دعت وزارة الصحة المواطنين إلى الاستفادة من خدمات برنامج نقل الحالات المرضية بالاتصال على مركز الطوارئ "937" الذي أطلقته الوزارة مؤخراً على مدار الساعة، ليتماشى مع الحراك التطويري الشامل الذي تشهده الخدمات، بهدف تحسين مستويات الأداء وتجويد الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين. وأشارت الوزارة إلى أن البرنامج رد على 143 ألفا و404 اتصالات، وخدم ونقل 1815 حالة آلياً عبر النظام الحاسوبي إلى المستشفيات المرجعية بالمملكة، فيما حوّل برنامج الإحالة الطبية 95 ألف حالة حتى نهاية الشهر الماضي.

وبينت الوزارة في بيان لها أمس، أن البرنامج يهدف إلى تحويل الحالات المرضية بين مستشفيات المملكة إلكترونياً وبطريقة سريعة وواضحة، ويعمل على تسهيل عملية تحويل المرضى المحتاجين للعلاج في المستشفيات التخصصية في أي مدينة في داخل المملكة، وربط جميع المستشفيات الحكومية بجميع المنشآت الصحية في الداخل.

في سياق آخر، فعلت الوزارة خدمات مركز معلومات الإعلام والتوعية الصحية، ويتم خلاله تنفيذ برامج وحملات توعوية على مدار العام وتقديم المشورة الطبية، والرد على الاستفسارات الصحية عبر الهاتف المجاني "8002494444" والتي بلغت 3500 استفسار توعوي صحي خلال العام المنصرم.