"انقدوا عدم تنفيذ المشاريع بالشكل المطلوب بعد أن تتأكدوا".. بهذه العبارة بدأ محافظ الطائف فهد بن عبد العزيز بن معمر حديثه مع مديري مكاتب الصحف المحلية في المحافظة والإعلاميين خلال لقائه بهم أمس في مقر المحافظة.

وأكد بن معمر على أهمية الإعلام في دعم التنمية، مشيرا إلى أنه صوت المواطن، مطالبا بالشفافية فيما يطرح والتثبت والبعد عن التجريح والتشهير الذي يخل بالرسالة الإعلامية.

وأبدى المحافظ انزعاجه من الإساءة التي تتعرض لها الطائف من بعض المواقع الإلكترونية التي قال إنه يقف وراءها أشخاص بأسماء مستعارة وتركز على نشر أخبار تسيء للمحافظة التي حصلت على لقب عاصمة السياحية العربية لهذا العام.

وأضاف بن معمر أن الطائف تشهد نقلة نوعية في المشاريع، مشيرا إلى أن ميزانية 3 إدارات خدمية هي الأمانة، والمياه، والكهرباء خلال العام المنصرم تجاوزت 5 مليارات ريال، بينما تجاوزت ميزانية أمانة الطائف المعتمدة هذا العام مليار و200 مليون ريال.

وبدورهم، وضع الإعلاميون جزءا من همومهم على طاولة المحافظ؛ ومن أبرزها عدم تجاوب عدد من الجهات مع الإعلام وتجاهل المتحدثين الإعلاميين في عدد من الإدارات لاستفسارات الإعلاميين؛ مما يسهم في فتح باب الاجتهاد في الحصول على المعلومات، ووعد بن معمر بالتأكيد على كافة الجهات بالتعاطي مع الإعلام، مطالبا مديري مكاتب الصحف بالمحافظة بالرفع له عن الجهات غير المتجاوبة بعد أن علم من بعض الإعلاميين أن رحلة البحث عن معلومة لدى بعض الجهات تستغرق أكثر من 3 أسابيع.