أجرى وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة أمس زيارة لمركز "معاملة" لخدمة المستفيدين ببلدية البيداء التابعة لأمانة منطقة المدينة المنورة، حيث استقبله أمين المنطقة الدكتور خالد بن عبدالقادر طاهر.

واطلع الدكتور الربيعة خلال الزيارة على أقسام ومرافق المركز والخدمات المقدمة للمستفيدين، واستمع لشرح مفصل عن آلية العمل بمركز معاملة.

وعد الدكتور الربيعة مركز معاملة منشأة حكومية مميزة ويقدم خدمات مميزة، يساعد على تنمية التجارة بطريقة احترافية من خلال تسهيل إجراءات المستفيدين بشكل سريع والتقليل من القيود الحكومية.

وقال "إن مركز معاملة يعد أفضل مركز حكومي زرته"، مشيرا إلى أن هناك رغبة من وزارة التجارة والصناعة في الاستفادة من تجربة أمانة منطقة المدينة المنورة من خلال تدشينها مركز معاملة لخدمة المستفيدين.

من جهته قدم أمين منطقة المدينة المنورة شكره وتقديره للدكتور توفيق الربيعة على زيارته للمركز، مؤكداً بأن شهادته تعد وسام فخر واعتزاز للعاملين بمركز معاملة لمضاعفة الجهود وتقديم الخدمات للمستفيدين.

وأوضح الدكتور طاهر أن مركز معاملة لخدمة المستفيدين هو مقر يستقبل طالب خدمات الأمانة وينجزها له بمرونة ويسر ودقة في الإجراءات، كما ويعمل على تطوير الأسلوب الحالي لإحداث نقلة نوعية تحول العلاقة من مفهوم المراجعة إلى مفهوم الاستفادة في بيئة عمل احترافية ذات طابع عصري، كما أن مراكز معاملة ستقلص الفترة الزمنية للحصول على التراخيص، بما يتفق مع اللوائح والاشتراطات النظامية.

وعن الخدمات التي يقدمها مركز معاملة للمستفيدين أفاد الدكتور طاهر أن المركز سيبدأ خدماته في هذه المرحلة في مجال تراخيص المحلات التجارية والصحية ويتم التوسع في الخدمة تدريجياً لتشمل لاحقاً كافة المعاملات المرتبطة بخدمات الأمانة مثل رخص الإنشاء وغيرها، مشيرا إلى أن الخدمة المقدمة حالياً تشمل إصدار التراخيص وتجديدها أو إلغاءها ونقل ملكيتها وكل ما يرتبط بهذا النوع من التراخيص.