قال مدير الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند، إن الجامعة الإسلامية هي هدية المملكة العربية السعودية للعالم الإسلامي، وقد أُسست لتكون بوابة لطلاب العلم تشرف باعتنائها بأبناء المسلمين في شتى بقاع العالم.

جاء ذلك خلال استقبال مدير الجامعة الإسلامية أمس، وفدا من منسوبي المركز العالي للدراسات القرآنية بولاية "ترنجانو" في ماليزيا، يشاركون في دورة تدريبية في مهارات اللغة العربية والثقافة الإسلامية تقيمها الجامعة لمدة شهر.

وأضاف الدكتور السند: سيكون هناك تعاون بين الجامعة وولاية "ترنجانو" الماليزية، وأولها هذه الدورة التي هي حلقة من سلسلة متصلة نسعد بأن تكون فاتحة للتعاون المستمر، خاصة أن التجربة الماليزية ناجحة، نتيجة الجدّية في طلب العلم والحرص والاجتهاد، وهذا ما لاحظناه خلال مسيرة عملنا، لا سيما أن ماليزيا تتمتع بعلاقات مميزة مع المملكة، وتجمعنا بها رابطة الإسلام ووحدة العقيدة والتوجه الصادق الناصع في العناية بأحكام الشريعة الإسلامية.

يذكر أن هذه الدورة يقيمها معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها بالجامعة الإسلامية، بالتعاون مع معهد البحوث والاستشارات بالجامعة، وتهدف إلى إتاحة الفرصة لتعلّم اللغة العربية لمنسوبي العمل الإسلامي ممن يتقلدون أعمالا إدارية وقيادية في بلادهم.