تجاوز الفريق الأول لكرة القدم في نادي النصر حاجز الـ40 نقطة في صدارة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين بعد نهاية الجولة الـ16 مكرراً فوزه في لقاء الذهاب على النهضة (4/1) ليصل إلى النقطة (42)، فيما أصبح النهضة في وضع حرج حيث يقبع في المركز الأخير بـ6 نقاط.

وواصل الهلال تمسكه بفارق النقاط الأربع بالمركز الثاني بفوز صعب على الفيصلي (2/1) أكمل به النقطة الـ38، فيما أصبح الفيصلي تحت التهديد بتراجعه للمركز الـ13 برصيد 14 نقطة.

وفرض التعاون اسمه ثالث كبار الدوري ببلوغه النقطة 26 بفوزه على نجران (2/صفر)، تاركاً الأخير يتراجع خطوة جديدة للخلف ليصل للمركز العاشر بـ18 نقطة.

وفجر الأهلي غضب تعثر المباريات الأخيرة، ودك مرمى مضيفه العروبة برباعية نظيفة فعاد للمركز الرابع بـ24 نقطة، وتراجع العروبة للمركز الـ12 برصيد 15 نقطة. وتعثر الشباب من جديد في محطة الرائد بالتعادل السلبي ليتراجع للمركز الخامس بـ24 نقطة وبفارق الأهداف عن الأهلي، فيما صعد الرائد سابعاً بـ20 نقطة.

وكسب الاتحاد نقطة بالتعادل الإيجابي (1/1) أمام الفتح ليضيف كل فريق نقطة إلى رصيده وضعت الاتحاد سادساً بـ21 نقطة، والفتح تاسعاً بـ18 نقطة.

ودك الشعلة شباك الاتفاق بـ4 اهداف نظيفة، قفز بها من منطقة الخطر إلى المركز الـ11 برصيد 17 نقطة، فيما تراجع الاتفاق للمركز الثامن بـ19 نقطة.

وشهدت الجولة وطبقاً لموقع إحصائيات الدوري السعودي، تسجيل 20 هدفا وصل بها عدد أهداف الدوري إلى 319 هدفاً، وبرز لاعب الشعلة المغربي حسن الطير كأفضل صانع لعب بصناعته 10 أهداف، واحتُسبت فيها 3 ضربات جزاء، وتوقف قضاة الملاعب عن إشهار البطاقات الحمراء للمرة الأولى منذ الجولة الـ11؛ حيث شهدت أربع الجولات الماضية إشهار 9 بطاقات حمراء، ووصلت البطاقات الصفراء في هذه الجولة إلى 29.