سيحتاج محترف الهلال الجديد، البرازيلي ديجاو إلى فترة إعداد قبيل دخوله تدريبات فريقه الجماعية، وذلك لغيابه منذ 16 ديسمبر الماضي عن خوض المباريات، حيث خاض آخر مباراة مع فريقه السابق فلومنينسي في 16 ديسمبر.

وسيكون ديجاو آخر أجانب الهلال خلال الانتقالات الشتوية الحالية في حال اجتيازه الفحص الطبي.

وتأخر إصدار تأشيرة دخول ديجاو للأراضي السعودية لتزامن تعاقد الهلال معه مع إجازة رأس السنة الميلادية الجديدة، التي تلتها إجازة نهاية الأسبوع "السبت والأحد"، وعلى هذا سيصل فجر غد إلى الرياض.

على الصعيد الفني، واصل الهلال أمس تدريباته على فترتين صباحية ومسائية، اقتصرت الأولى على الجوانب اللياقية والبدنية، وركّزت الثانية على الفنية، وتخللتها تطبيقات على الاستحواذ واللعب من لمسة واحدة والضغط على حامل الكرة، إضافة إلى تدريبات على الكرات العرضية وتدريبات خاصة على الاستلام والتسليم، اختتمها المدرب سامي الجابر بمناورة على جزء من مساحة الملعب.

يُذكر أن التدريبات الجماعية شهدت مشاركة محمد الشلهوب، بعد أن أنهى برنامجه التأهيلي، إثر تعرّضه لكدمة في مفصل القدم، بينما لم يتمكن المدافع الكوري كواك من المشاركة لمواصلته برنامجه العلاجي، حيث اكتفى بحصة علاجية في عيادة النادي لتعرضه لالتواء في مفصل القدم وكدمة في مشط القدم ستغيبه عن مواجهة الاتحاد.

على صعيدٍ آخر، يجري المدافع يحيى المسلم عملية الرباط الصليبي مطلع الأسبوع المقبل في فرنسا، وسيغادر مع طبيب النادي لإجرائها هناك. وكان المسلم تعرض لقطع في الرباط الصليبي في مناورة تدريبية مطلع ديسمبر الماضي، وكثف خلال الفترة الماضية برنامج تقوية العضلات برفقة الجهاز الطبي في النادي لتسهيل إجراء العملية.

اجتماعياً، زار مندوب منظمة الأمم المتحدة النادي أول من أمس لاستلام الدفعة الثانية من تبرعات نادي الهلال للاجئين السوريين في تركيا والأردن ولبنان، واجتمع بالأمير عبدالرحمن بن مساعد وقدم شكره على تفعيل الدور الاجتماعي، مشيداً بمواصلة الدعم من النادي الأزرق، حيث سبق وأن تبرع النادي بمبلغ يقارب المليوني ريال دفعة أولى للاجئي سورية، كما تسلم المندوب أول من أمس مليوني ريال أخرى استمراراً للأعمال الخيرية التي يقدمها النادي من فترة لأخرى بمجهودات حثيثة من مدير إدارة المسؤولية الاجتماعية سعود السبيعي.