في الوقت الذي قال فيه المتحدث الرسمي لأمانة الطائف إسماعيل إبراهيم إن الأمانة تعكف على تشييد 10 ساحات شعبية داخل المحافظة وخارجها لاحتواء الشباب وممارستهم لمختلف أنواع الرياضة منها كرة القدم والسلة والطائرة، برزت حاجة الشباب إلى ملاعب في الأحياء بعد أن تحولت الحدائق الصغيرة في بعض الأحياء إلى ملاعب لكرة الطائرة بعد انقضاء فترة الاختبارات يوميا في عدد من أحياء الطائف.

ورصدت "الوطن" تجمع الشباب من طلاب المرحلة المتوسطة والثانوية وممارسة لعب كرة القدم والطائرة في الجزيرة الوسطية في بعض الشوارع وسط مرور المركبات غير مكترثين أو مبالين بخطورة ذلك.

وقال فيصل الزهراني – طالب – "بعد عناء الامتحانات نتجمع أنا وأصدقائي ونقضي بعض الوقت في ممارسة كرة الطائرة قبل العودة إلى منازلنا ونجد في ذلك متعة كبيرة وترويحا عن النفس، وأضاف أن المتواجدين أغلبهم من الطلاب في المرحلتين المتوسطة والثانوية".

وأضاف الطالب أحمد مستور "لو كانت هناك ملاعب داخل الأحياء أو الساحات الشعبية لما شاهدتنا هنا ولكان المكان أكثر راحة من وسط الشارع العام حيث إن خطورة خروج الكرة عن ملعب الطائرة قد يؤدي لا سمح الله إلى حوادث دهس"، مشيرا إلى تنامي أعداد الطلاب يوما بعد يوم بعد الانتهاء من الفترة الثانية للامتحانات.