فيما أبدى عدد من مراجعي العيادات الأولية بطوارئ مستشفى الأطفال بمحافظة الطائف استياءهم من تكدس المرضى في أروقة المستشفى، والانتظار لما يزيد على 3 ساعات للدخول إلى الطبيب، أوضح المتحدث الإعلامي للشؤون الصحية بالمحافظة سراج الحميدان، أن 70% من الحالات التي ترد قسم الطوارئ بالمستشفى تعتبر حالات باردة غير خطرة.

وأوضح في تصريح إلى "الوطن" أنه جرى تخصيص 4 عيادات أولية لاستقبال المرضى، اثنتين بقسم الرجال والأخرى بقسم النساء.

وأشار إلى وجود ثلاثة مراكز صحية يمتد عملها إلى الساعة الثانية عشرة ليلا، وهي "السلامة" و"المثناة" و"شمال الطائف" بالحوية، تستقبل جميع الحالات، وبالنسبة للحالات التي تحتاج إلى عناية، فأكد على أنه يتم تحويلها لمستشفى الأطفال، مشيرا إلى أن الغالبية العظمى من المراجعين يتوجهون مباشرة إلى طوارئ المستشفى.

وكان عدد من المراجعين، شكوا في حديث إلى "الوطن" من بطء الإجراءات في المستشفى، وطول ساعات الانتظار، وأشار منصور الجعيد، أحد المراجعين بأبنائه، إلى أنه انتظر ما يزيد على 3 ساعات لكي يتمكن من الدخول إلى الطبيب للكشف على طفله.

وأضاف بأنه رغم انتقال المستشفى لمقره الجديد، إلا أن زيادة أعداد المرضى يقابلها نقص في عدد الأطباء المعنيين بالكشف على الأطفال.

أما جميل الزايد، فذكر أنه حضر بطفله الذي يعاني من ارتفاع درجات الحرارة إلى العيادات من بعد صلاة العشاء، مبينا أنه لم يتمكن من الدخول سوى في وقت متأخر، مشيرا إلى أنه حصل على رقم انتظار 710، فيما كان الدور حينئذ على رقم 300، لافتا إلى أن الجو في المكان المخصص للانتظار يتسم بشدة البرودة.

فيما أبدت أم رهف استغرابها من صمت إدارة المستشفى أمام هذا التكدس من المرضى، متسائلة عن سبب عدم تخصيص عيادات إضافية تعمل في أوقات الذروة التي تزداد فيها الحالات القادمة للمستشفى، خاصة أن هذه الأيام تتعرض فيها مدينة الطائف لموجة برد شديدة وتكثر معها نزلات البرد للأطفال.