ظفر لاعب نادي ريال مدريد الإسباني، البرتغالي كريستيانو رونالدو بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2013. وتنافس رونالدو مع لاعب برشلونة الإسباني، الأرجنتيني ليونيل ميسي، ولاعب بايرن ميونخ الألماني، الفرنسي فرانك ريبيري. وكانت جائزة أفضل لاعبة لمصلحة الألمانية نادين أنجيرر، وجاءت جائزة أفضل مدرب من نصيب مدرب بايرن ميونخ السابق الألماني يوب هاينكس الذي قاد بايرن ميونيخ إلى الثلاثية، الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا، وتنافس هاينكيس الذي أنهى مسيرته الصيف الماضي، مع مواطنه مدرب بوروسيا دورتموند يورجن كلوب، ومدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق، الأسكتلندي أليكس فيرجوسون.

فيما تحصلت مدربة منتخب ألمانيا للسيدات، سيلفيا نيد على جائز أفضل مدربة، وتقدمت نيد على مدربة فريق فولفسبورج الألماني رالف كيليرمان، ومدربة منتخب السويد، السويدية بيا سونداج.وتحصل مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي، السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، على جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2013، وكانت الجائزة مكافأة للسويدي على هدفه الذي أحرزه بطريقة أكروباتية من 30 مترا في مرمى منتخب إنجلترا وديا في 13 نوفمبر الماضي.

ومنح الفيفا، أسطورة كرة القدم العالمية، بيليه الكرة الذهبية الشرفية.

وتحصل الاتحاد الأفغاني لكرة القدم على جائزة اللعب النظيف. واختير زلاتان إبراهيموفيتش، ورونالدو، وميسي، وريبيري ضمن أفضل فريق كرة قدم لعام 2013.

وضم الفريق النموذجي الحارس الألماني مانويل نوير والمدافعين الألماني فيليب لام والإسباني سيرخيو راموس، والبرازيليين تياغو سيلفا وداني ألفيش، ولاعبي الوسط الإسبانيين تشافي هرنانديز وأندريس إنييستا. وكان لبرشلونة حصة الأسد بوجود ألفيش وتشافي وإنييستا، إضافة إلى ميسي.

ولم يحظ بايرن ميونيخ إلا بلاعبين هما نوير ولام إضافة إلى ريبيري، بينما كان نصيب باريس سان جرمان الفرنسي لاعبين هما إبراهيموفيتش وسيلفا مثل ريال مدريد، رونالدو وراموس.