بعد ما تسببت الأحداث التي أثارتها العمالة الإثيوبية المخالفة في إيقاف وتيرة ملاحقة الوافدين الذين لم يستفيدوا من مهلة التصحيح التي استمرت 6 أشهر، استأنفت الجهات الأمنية حملاتها التفتيشية الأسبوع الماضي، وتمكنت من القبض على 2500 مخالف في الرياض، حسب آخر إحصاء حصلت عليه "الوطن" قبل ظهر أمس.

وكشف مصدر مطلع بالأمن العام لـ"الوطن"، أن حملات التفتيش على مخالفي أنظمة الإقامة والعمل، الذين لم يستفيدوا من مهلة التصحيح توقفت بعد انطلاقتها بسبب الأحداث والمشاكل التي تسبب فيها الإثيوبيون في حي منفوحة، الأمر الذي دعا الجهات المعنية إلى التركيز على هذه العمالة والانتهاء من ترحيلها، ومن ثم استئناف حملة التصحيح من جديد.

وأوضح المصدر أن حملة القبض على المخالفين انطلقت من جديد منذ مطلع الأسبوع الماضي، وتم القبض على ما يزيد على 2500 مخالف من جنسيات مختلفة، مشيرا إلى أن الأجهزة الأمنية قبضت على 652 مخالفا في يوم واحد بحي العود، غالبيتهم من الجنسيات الباكستانية والهندية والبنجلاديشية. وبيّن أن حملة التفتيش تركزت الأسبوع الماضي على غرب الرياض، وحي الوزارات، وأسفرت حينها عن القبض على 2000 مخالف، مؤكدا أن التفتيش مستمر بشكل يومي ولن يتوقف على أحياء معينة، بل سيتم ملاحقة المخالفين في أي مكان.