أكد أمير منطقة مكة المكرمة الأمير مشعل بن عبدالله، أن الطائف من المدن السياحية المهمة، والتي يجب تكثيف العمل لإعادة وهجها كواحدة من أهم المدن السياحية العربية، لافتا إلى أهمية عمل القطاعات الخدمية كفريق واحد لإنجاح الفعاليات المصاحبة لإعلان الطائف كعاصمة للسياحة العربية بعد ترشحها من المنظمة العربية للسياحة من بين عدد كبير من المدن.

وأثنى أمير منطقة مكة المكرمة خلال ترؤسه لاجتماع اختيار الطائف عاصمة للسياحة العربية في جدة أمس، على المشروعات التنموية والسياحية التي نفذت ويجري تنفيذها في الطائف، مؤكداً أن اكتمال هذه المشروعات سيسهم في إحداث نقلة نوعية لهذه المدينة المهمة.

واطلع الأمير مشعل بن عبدالله على أهم الفعاليات المصاحبة التي تعمل الجهات المعنية بتنفيذها في الطائف، والتي وصل عددها إلى 90 فعالية، منها الدورات التدريبية للشباب وفعاليات الليالي الخليجية والخيمة العربية وعدد من ورش العمل والمهرجانات والمعارض والأنشطة المختلفة.

من جهته، أوضح محافظ الطائف فهد بن معمر، أن المشروعات التنموية والتطويرية السياحية، التي شهدتها الطائف خلال العام الماضي زادت تكلفتها على 16 مليار ريال، لافتا إلى أن تشكيل اللجنة العليا لتطوير الطائف، أسهمت في تنفيذ نحو 10 مهرجانات سياحية كل عام.