رفضت الفنانة الكويتية جواهر الدخول في تجربة تقديم البرامج الفضائية أسوة ببعض زميلاتها، وعللت موقفها بأن لكل من العمل التلفزيوني والتمثيل قواعد وأسس.

وقالت لـ "الوطن: إن "مهنة التمثيل ليست سهلة، وتتطلب موهبة عالية، وحسا فنيا حقيقيا، وتفرغا كاملا، وكذلك الأمر بالنسبة للتقديم التلفزيوني، الذي يحتاج مهارات وثقافات خاصة تساعد على إيصال المعلومة".

وانتقدت جواهر المحطات الفضائية التي تستغل الفنانين المشهورين لتقديم برنامج، بهدف تسويقي بحت، مشيرة إلى أن القناة تكسب، ولكن هذه التجربة رغم أنها تحقق للفنان شهرة، فإنها تخصم من رصيده الفني"

وعن أعمالها المقبلة، قالت جواهر "أبدأ الشهر المقبل في تصوير مشاهدي في مسلسل "دار المعازيب"، عن قصة إيمان سلطان، وإخراج مصطفى رشيد، وبمشاركة إلهام الفضالة، وخالد أمين، ومنى شداد، ولمياء طارق، ومحمد الرمضان، وحسين المهدي، وعلي كاكولي".

وأوضحت أن "المسلسل يتناول قضية الطلاق الذي بدأ ينتشر في المجتمع بشكل مخيف، وبسببه تشتت الكثير من الأسر، خاصة الأبناء الذين يذهبون ضحية انفصال الوالدين؛ بسبب خلافات تكون في غالب الأمر بسيطة، ولكن بعنادهما تتحول إلى قضية".

وعن دورها، قالت جواهر: "أجسد شخصية "نوال" وهي زوجة وأم، تتعرض للعنف والاضطهاد من قبل زوجها، ولكنها تحاول أن تحافظ على استقرار أسرتها، وألا يصل الأمر إلى أبغض الحلال".