شدد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد، على احترامه لرغبة بنك البلاد في عدم إعلان قيمة عقد رعاية بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، الذي وقع أمس، منوها خلال مؤتمر صحفي إلى حرص اتحاده على فتح شراكات جديدة مبنية على سرية المعلومات. وأضاف "نسعى لرعاية أخرى من الشركات والمؤسسات لكثير من مرافق الاتحاد ومن أهمهما المنتخبات الوطنية، وتم البحث مع عدد من المسؤولين وستتم مناقشة هذا الملف المهم، وعندما تكتمل الصورة سيتم الإعلان المباشر لقيمة العقد".

وحول دور الشركات والمؤسسات والقطاع الخاص بشكل عام في تقديم دعمها للرياضة، أكد عيد أن هذا الدعم تأخر بالفعل، مشيرا إلى أن زيارته لوزارة المالية سابقاً تم خلالها تأسيس للفكر الاستثماري.

وأكد عيد أن إدارة المالية والتسويق التي تم استحداثها مع تشكيل لجان اتحاد القدم برئاسة عدنان المعيبد، قدمت عملا جبارا خلال فترة وجيزة. وعن موعد تقديم كراسة النقل التلفزيوني للسنوات المقبلة، أبان رئيس اتحاد القدم وجود دراسة مستفيضة بهذا الشأن من قبل لجنة مشكلة من وزارة الثقافة والإعلام والمالية والرئاسة العامة لرعاية الشباب واتحاد القدم، وتم وضع كل التصورات ورفعها للمقام السامي الكريم بانتظار الرد في القريب العاجل، وقال "كلي ثقة أن العقد الجديد للنقل التلفزيوني سيكون أفضل من الحالي بكثير، وكل المعطيات التي لدينا من مؤسسات النقل التلفزيوني تؤكد ذلك، والأمر الآن وقتي وحين يأتي الرد ستكون الكراسة حاضرة، وستتم المزايدة التي إن تمت، ووضعنا في الاعتبار رقما معينا نسعى للوصول إليه، ولن يتم الكشف عنه وهو أعلى بكثير من الرقم الحالي".

وامتدح عيد، الحكم الدولي خليل جلال، عاداً إياه من حكام النخبة في آسيا، مبدياً أسفه على إعلانه الاعتزال بعد عدم مشاركته في مونديال كأس العالم بالبرازيل الصيف المقبل، وأضاف "حينما تم إعلان أسماء حكام المونديال تواصلنا مع الجهات ذات العلاقة ونسعى لدعم حكامنا وكل من يمثل اتحاد القدم السعودي في كل المحافل الدولية، وهناك دول لها الأحقية في مشاركة حكامها بكأس العالم وكل دولة مشاركة في المونديال لها أربعة حكام باستثناء البحرين". وتابع "سبق لخليل جلال المشاركة في مونديال كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا، وقبلها في ألمانيا 2006، ولكن هذا لا يمنع في دعم الحكام بكل أشكال الدعم، لكن المعايير والمقاييس يجب على الحكم أن يتخطاها، والحقيقة أننا لم نمنح الحكم السعودي تحكيم بعض المباريات المهمة، وهذا الأمر حجب عنه بعض الفرص القارية والعالمية".

وأكد عيد أن مكان نهائي كأس ولي العهد لم يتم تحديده بعد، مبينا أن هذا الأمر يعود للمقام السامي الكريم الذي يحدد المكان والزمان على أن يتم إنهاء كافة المتطلبات حيال ذلك.

وقدم رئيس الاتحاد السعودي شكره للرئيس التنفيذي لبنك البلاد ومديري البنك كافة، وشركة مجموعة أحمد المقيرن، على الاهتمام والتجاوب برعاية مراسم قرعة أهم المسابقات الكروية السعودية وأكبرها.

يذكر أن الاتفاقية تم التوقع عليها من قبل رئيس اتحاد كرة القدم أحمد عيد، والرئيس التنفيذي لبنك البلاد خالد الجاسر، بحضور أحمد المقيرن، ورئيس لجنة المسابقات خالد بن مقرن.

بدوره، توقع الجاسر أن تكون الشراكة مع اتحاد القدم مثمرة، وهي خطوة أولى نحو مزيد من الخطوات الاستثمارية وغيرها مع اتحاد القدم والاتحادات الرياضية.