بعد اختياره رئيسا لمجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة، اشترط صالح كامل إعادة الانتخابات كل عامين، مشددا بقوله: "لا يجب أن يظل شخص في منصبه دائما، فالوطن يحتاج إلى خبرات الجميع، والخدمة العامة هي الأساس وليس التنافس أو الصراع على المناصب".

وأكد كامل على إنشاء لجنة تنفيذية سيجري اختيار أعضائها خلال الاجتماع المقبل، تتولى الملفات العاجلة والمهمة للأمور التي تحتاج قرارات سريعة، مشيرا إلى تجديد الثقة في الأمين العام عدنان بن حسين مندورة خلال الدورة الـ21.

وبإجماع 18 من المعينين والمنتخبين من أعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية بجدة اختير كامل رئيسا لغرفة جدة في دورتها الـ21، وحافظ مازن بترجي على مقعده نائبا للرئيس، فيما اُختير زياد البسام ليخلف الدكتورة لمى السليمان، وانتخب الدكتور عبدالله مرعي بن محفوظ ممثلا في مجلس الغرف السعودية.

وكان اتفاق جميع أعضاء المجلس خلال الاجتماع الأول الذي عقد ظهر أمس بمقر الغرفة بجدة، بالموافقة على اختيار صالح كامل لرئاسة مجلس الإدارة تقديرا لمكانته الاقتصادية، واعترافا بقدرته على قيادة الغرفة لمواصلة إنجازاتها، فيما تم اختيار مازن بترجي ممثلا عن الصناع وزياد البسام عن التجار في جو من التوافق.

وأعلن المجلس الجديد تجديد الثقة في الأمين العام عدنان بن حسين مندورة، فيما دعا صالح كامل الغرف السعودية لتطبيق البادرة التي أطلقتها غرفة جدة، بإجراء انتخابات داخل المجلس الإدارة كل عامين لاختيار الرئيس والنائبين.

وقال كامل خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده عقب نهاية الاجتماع: "شرفني زملائي أعضاء مجلس الإدارة بإعادة اختياري رئيسا، لكني اشترطت اعادة الانتخابات كل عامين، إذ لا يجب أن يظل شخص في منصبه دائماً، فالوطن يحتاج إلى خبرات الجميع، والخدمة العامة هي الأساس وليس التنافس أو الصراع على المناصب، وضربنا مثلا لبقية الغرف الأخرى، وكل شخص من الأعضاء الـ18 لديه ملف ومهام سيتولاها خلال السنوات الأربع المقبلة، وشكلنا لجنة ستبدأ عملها من اليوم لجمع كل البرامج الانتخابية التي قدمها المرشحون لغرفة جدة سواء من دخلوا مجلس الإدارة أو ممن لم يحالفهم الحظ؛ من أجل بلورتها إلى أهداف ومقترحات يجري تطبيقها، وسنهتم بالآراء الجيدة التي قدمها من لم يدخلوا مجلس الإدارة، وبل ونستعين بأصحابها لتنفيذها؛ لأن هدف الجميع خدمة الوطن، وغرفة جدة تخدم (70) ألف مشترك وليس (18) شخصا فقط، وستكون اللجنة مستمرة لمتابعة تنفيذ الخطط التي وضعت أو اقتراح أو أي تعديلات.

وحضر الاجتماع الأعضاء الـ18 المنتخبون، فيما قدم الأمين العام للغرفة التجارية الصناعية بجدة عدنان بن حسين مندورة، عرضا موجزا عن أهم الاهداف الاستراتيجية الـ13 للدورة العشرين وما أنجز منها، والمرتكزات التي تعمل بها الغرفة، وأهم الملفات المطلوب متابعتها من قبل مجلس الإدارة.