الخيل والهجن وصيحات الشباب، مشهد يأخذ زوار مهرجان "خيل وهيل" لتاريخ منطقة تبوك العريقة، وهو يعيد الماضي عبر الكثير من الفعاليات التراثية.

فعاليات مهرجان ربيع تبوك "خيل وهيل" في نسخته الرابعة، تأتي تحت رعاية الهيئة العامة للسياحة والآثار، وتنظمها مؤسسة خيل وهيل بتبوك لتنظيم المهرجانات، إلا أنها شملت هذه المرة فعالية مخصصة للشباب تتضمن "التطعيس" في طعس القارة على طريق شرما، بجوار هضاب وكثبان حسمى، وتستمر لمدة ثلاثة أيام.

وتشمل فعاليات المهرجان الذي يستمر لمدة 5 أيام، عروضا للخيل والهجن، وأسواقا شعبية تنفرد بمعروضات من إنتاج الأسر المنتجة بتبوك، وأعمالا فنية، وأكلات شعبية، مع تواجد الألوان التراثية المتنوعة والألعاب الشعبية، إضافة إلى فعاليات مخصصة للأطفال.

وأكد منظم المهرجان إبراهيم بن محمد بن عاصي، الحرص على تحقيق رغبات الزوار في مشاهدة مهرجان تراثي ثقافي يدخل البهجة والسرور على الزائرين، مشيراً إلى مشاركة الشؤون الصحية من خلال عرض لسيارات الإسعاف الحديثة، ووضع لوحات توعوية، وتقديم محاضرات في مجالات الصحة النفسية وصحة المرأة والطفل، ومشاركة الدفاع المدني، والهلال الأحمر، وإدارة مكافحة المخدرات، وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، والشؤون الإسلامية.