شهد سوق الأجهزة المنزلية نموا متسارعا على مستوى منطقة الشرق الأوسط، تصل نسبته إلى نحو 20% سنويا، وتأتي المملكة في مرتبة الصدارة إقليميا؛ كونها أكبر أسواق الأجهزة المنزلية وأسرعها نموا بين سائر دول المنطقة، حسب تقارير متخصصة.

ويتوقع بعض الخبراء وذوو الاختصاص، أن تحافظ السوق المحلية وأسواق المنطقة بشكل عام على ذات معدلات النمو خلال السنوات المقبلة.

وفي إطار جهودها لمواكبة النمو المتزايد على الأجهزة المنزلية، طرحت شركة العيسائي للأجهزة المنزلية بالتعاون مع شركة "سب SEB" الفرنسية الكثير من منتجاتها في الأسواق المحلية بتصاميم وتقنية مبتكرة من قبل مصصمي ومهندسي الأجهزة المنزلية.

وأوضح المدير التنفيذي لشركة العيسائي محمد قنواتي، "نسعى لنكون في المرتبة الأولى في المنطقة دائما، إضافة إلى أن المستهلك أصبح يتطلع إلى أجهزة عصرية مبتكرة، مما يعطي زخما إضافيا لمعدلات الطلب على الأجهزة المنزلية وأدوات المطبخ الذكية".

يذكر أن الشركة زودت السوق المحلي مؤخرا بعدة منتجات مبتكرة من أبرزها مجموعة تيفال "ActiCook" الذكية من طناجر الضغط التي كان من أبرز عوامل نجاحها مراعاة عوامل وشروط الطهي الصحي بالحفاظ على الصفات الغذائية والذوقية للمأكولات، وتطوير آلية تعمل على اختصار وقت الطهي إلى الثلث تقريبا، واستخدام مواد خام أولية في التصنيع تعمل على توفير الطاقة المستهلكة بشكل كبير، وتجهيزها بجودة عالية لتكون مثالا للسلع المعمرة.

وتتعدد مميزات مجموعة تيفال "ActiCook" الذكية ومن أهمها: نظام الطاقة البيئية، إذ تم تجهيز طناجر الضغط بنظام يعمل على توفير الطاقة بنسبة 35%، وموازنتها حسب الحاجة، مما يجعله جهازا صديقا للبيئة، وكذلك نظام تحرير الضغط التلقائي، وهو نظام تقني ذكي يعمل على معايرة كمية ضغط البخار اللازمة، حسب نوعية الطعام المستخدم، فيقوم الجهاز بزيادة نسبة البخار الكافي لصنف معين، وإنقاص البخار حسب الحاجة.

ومن المميزات التقنية الأخرى، وجود موقت طهي منفصل، وهو نظام توقيت داخلي حسب الصنف المراد طهيه، إذ يقوم الجهاز على برمجة المدة اللازمة للطهي، ويمكن نزع الموقت عن الجهاز وحمله في حال الابتعاد عن المطبخ. إضافة إلى مقومات الأمان، إذ إن الجهاز مزود بمقابض قوية ومعدن خارجي لا يسخن، ويتمتع بخمس آليات منفصلة لمنع حالات زيادة الضغط المؤدية للانفجار، والقدرة على استقراء مؤشرات عملية الطهي. وكذلك يتمتع الجهاز بنظام سهل الفتح والإغلاق بلمسة مفتاح أوتوماتيكي واحدة.