بعد أن تسبب سقوط إطار حديدي في مصرع سيدة خمسينية بمهرجان الغضا بمحافظة عنيزة مساء أول من أمس، تكشفت معلومات جديدة مفادها أن المهرجان لم يمنح تصريحا من قبل الدفاع المدني لعدم استكمال اشتراطات السلامة في مقر القرية التراثية.

وقال الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بالقصيم العقيد إبراهيم أبا الخيل ردا على تساؤل "الوطن" حيال غياب اشتراطات السلامة في مقر المهرجان، إن جهازه "لم يبلغ رسمياً بإقامة مهرجان الغضا"، واستدرك بالقول "إلا أن الدفاع المدني عندما علم بالمهرجان بادر بالتأكد من توافر اشتراطات السلامة، حيث تم تحديد الاشتراطات اللازمة لمقر المهرجان وطلب تنفيذها بعد ابلاغ الجهة المشرفة عليه"، مؤكداً بأن المهرجان لم يمنح التصريح لعدم استكمال متطلبات السلامة وأن التنسيق لا يزال متواصلا حتى يتم استكمالها.

ولم يمر اليوم الثاني لمهرجان الغضا بمحافظة عنيزة كسابقه، إذ فجع أول من أمس زوار المهرجان بمصرع سيدة خمسينية بعد سقوط إطار حديدي وضع بمدخل القرية التراثية بالمهرجان.

وكانت عاصفة رملية شهدها موقع المهرجان أدت إلى سقوط الإطار الحديدي الضخم على السيدة التي تبلغ من العمر 52 عاماً، وكانت تمر بجواره ليتم نقلها على الفور عبر الهلال الأحمر إلى مستشفى الملك سعود، حيث لفظت فيه أنفاسها الأخيرة متأثرة بالإصابة.

إلى ذلك، استغرب زوار المهرجان من غياب وسائل السلامة حيث تم تركيب الإطار الحديدي بشكل عاجل وبقواعد ليست آمنة وبشكل بدائي، مما أسهم في تأثره مع الرياح وسقوطه.

وقد دفعت هذه الحادثة إلى مغادرة الزوار المهرجان بشكل مبكراً بعد أن قام مسؤولوه بإيقاف توافد الزوار فور وقوع الحادث لقيام فرق العمل بإعادة تركيب الإطار الحديدي.