يخوض المنتخب الأولمبي السعودي اليوم مواجهة عربية عربية أمام نظيره الأردني في استاد مجمع السلطان قابوس بمسقط في الدور قبل النهائي لكأس آسيا تحت 22 عاما لكرة القدم.

ويطمح المنتخبان إلى تحقيق الفوز والعبور إلى النهائي، وملاقاة الفائز من مباراة العراق وكوريا الجنوبية التي تقام اليوم أيضا.

وأكمل الأخضر استعداداته بتدريبات لياقية وتكتيكية على مدى اليومين الماضيين حيث طبق مدربه خالد القروني عددا من الجمل التكتيكية التي سيعتمدها بعد اطلاعه على المستويات الفنية للمنتخب الأردني، وتدوينه نقاط القوة والضعف التي سيتعامل معها.

وحرص القروني على إراحة اللاعبين تقديراً للجهد البدني الذي بذلوه، وبدأ التدريب بمحاضرة فنية بين فيها أن المنتخب قطع مشواراً طويلاً وتبقى المباراة النهائية الأصعب أمام منتخب متطور.

ومن المتوقع أن يدخل القروني بنفس التشكيلة التي لعب بها أمام أستراليا، بوجود حارس الهلال عبدالله السديري الذي استدعي أخيرا بديلاً للمصاب محمد العويس.

وسيكون في الدفاع عبدالله مادو ومحمد آل فتيل وعبدالله الحافظ وحمد الجيزاني، وفي الوسط عبدالله عطيب وزكريا سامي وعبدالفتاح عسيري وماجد النجراني، وفي الهجوم عبدالله العمار وصالح الشهري. وأبدى لاعبو المنتخب حماسا كبيرا عقب تخطي عقبة المنتخب الأسترالي، حيث بين رئيس بعثة المنتخب محمد السليم أن رئيس الاتحاد السعودي أحمد عيد أجرى اتصالا بالبعثة للاطمئنان على سلامة الحارس محمد العويس وزملائه اللاعبين، واطمأن على سير الإعداد للنهائي. بدوره أشاد مهاجم المنتخب صالح الشهري بالمستوى الفني المميز الذي قدمه زملاؤه اللاعبون في مباراة أستراليا، وقال "الجميع لم يكن يتوقع وصول المنتخب السعودي إلى هذه المرحلة بحكم صعوبة المباريات والمنتخبات التي واجهناها، لكننا أثبتنا علو كعب كرتنا وقدمنا مستوى مميزا، والقادم سيكون أفضل، وكلنا ثقة بقدراتنا وبمدربنا لتخطي عقبة الأردن التي ندرك قوتها وتطورها".

وقال آل فتيل "أعددنا العدة للنهائي، ونتطلع إلى الظهور بشكل مشرف وللحصول على كأس البطولة".