شهد الجناح السعودي المشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ45 في يومه السادس، إقبال أكثر من 15 ألف زائر أمس فقط.

وواصل الصالون الثقافي بالجناح أنشطته مستضيفا عدداً من الأكاديميين وأساتذة الجامعات المتخصصين في مجالات الثقافة والتربية في لقاءات جماهيرية مفتوحة مع رواد الجناح. وأكدت أستاذ الإعلام التربوي وتقنيات التعليم في كلية التربية بجامعة حلوان الدكتورة رؤيات الخطيب خلال مشاركتها في الصالون الثقافي، أن المملكة تؤدي دوراً أصيلاً في تعزيز وترسيخ الثقافة العربية والإسلامية وهذا ما يفسر سر الإقبال الذي يتمتع به الجناح السعودي دون غيره من الأجنحة، فالكتاب السعودي أصبح محل تقدير واحترام الجمهور المصري والعربي والأفريقي. ونوه وكيل جامعة الباحة الدكتور عبدالله محمد علي الزهراني من جانبه بحسن التنظيم وغزارة الإنتاج العلمي في كل فروع الثقافة العربية والإسلامية داخل الجناح، مؤكداً أن هذا التنظيم يدل على مدى الاهتمام والعناية بنشر الإنتاج السعودي لزوار هذا المعرض الدولي.

وفي السياق ذاته، قال عميد كلية شؤون المكتبات بجامعة الباحة الدكتور عبدالرحمن محمد الشرفي إنه لمس وجود تنظيم وثراء في المعرض يعكس اهتمام المملكة البالغ بالحركة الثقافية والنشر العلمي ويعكس التطور الذي تعيشه المملكة في المجال الثقافي.