حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي النهضة فوزا مهما على نظيره الاتفاق أمس (2/ صفر) في المباراة التي جمعتهما في الدمام ضمن الجولة الـ20 لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين، سجلهما أيمن عباس، ومدافع الاتفاق داني نوريس بالخطأ في مرماه، ليرفع النهضة رصيده إلى 12 نقطة في المركز الأخير وبقي الاتفاق 22 نقطة تاسعا.

وفي نجران، تعادل نجران مع ضيفه الشباب (1/1) على ملعب الأخدود، سجل للشباب رافينها، ولنجران ماتيوس جوتلر، ليرفع نجران رصيده إلى 23 نقطة ثامنا، والشباب إلى 29 نقطة رابعا.

وفي الجوف، تعادل العروبة والرائد سلبيا، ليرفع العروبة رصيده إلى 20 نقطة في المركز الـ12 والرائد إلى 21 نقطة في المركز الـ11.

وتعادل الشعلة والأهلي في الخرج (1/1)، سجل للأهلي أوليفيرا، وللشعلة لاسانا فاني، وبذلك يتقدم الشعلة إلى النقطة 24 سادسا، وارتفع رصيد الأهلي إلى النقطة 31 ثالثا.

النهضة × الاتفاق

بدأت المباراة بهجوم سريع من الفريقين؛ بحثا عن هدف السبق، وتحقق ذلك للنهضة عندما نجح أمين عباس في تسجيل هدف فريقه الأول (6)، لينتفض الاتفاق ويتقدم للأمام للتعديل، لكن تسرع بابا ويجو وحمد الحمد ونيكولاي، أهدر عددا من الفرص السهلة أمام مرمى النهضة، الذي اعتمد على المرتدات السريعة، مع يقظة حارس الاتفاق عبدالله الصالح.

مع مطلع الحصة الثانية، هاجم الاتفاق بشكل سريع بحثا عن هدف التعديل، إلا أن النهضة فاجأه بهدف ثان عن طريق مدافعه داني (د52)، ليهدأ اللعب وينحصر في وسط الملعب مع سيطرة تامة للاتفاق دون خطورة.

نجران × الشباب

ضغط الشباب من البداية، مع تراجع نجراني، وسط محاولات لكلا الطرفين، نجح حارسا المرميين في إبعاد الخطورة عن مرمييهما، قبل أن يضع البرازيلي رافينها فريقه متقدما بهدف أول (22)، بكرة مخادعة لحارس نجران ناصر الصيعري.

حاول نجران إدراك التعادل، لكنه افتقد للخطورة، وسعى الشباب للتعزيز دون جدوى، لينحصر الأداء وسط الميدان.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف نجران هجماته بغية تعديل النتيجة، لكن الدفاع الشبابي وقف بالمرصاد أمام جميع المحاولات النجرانية، مع اعتماد شبابي على الهجمات المرتدة، التي شكلت خطورة قصوى على مرمى الصيعري، لينحصر الأداء وسط الملعب، مع بعض الهجمات للفريقين، التي اصطدمت بالقوة الدفاعية وتألق حارسي المرمى، قبل أن يشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء للاعب نجران سلطان الشريف (د66)، حاول نجران خلال ما تبقى من وقت إدراك التعادل ،قبل أن يحرز البرازيلي ماثيوس جوتلر، هدف التعديل لنجران من خطأ على رأس منطقة الجزاء (د86).

الشعلة × الأهلي

سيطر الأهلي على مجريات اللقاء في بدايته، بينما اعتمد الشعلة على الكرات المرتدة، وبكر الأهلي في التسجيل عن طريق المحترف البرازيلي إيريك أوليفيرا "12"، بعدها واصل الأهلي هجماته عن طريق الأطراف خاصة منصور الحربي الذي شكل خطورة على مرمى سعيد الحربي.

وفي الشوط الثاني، واصل الأهلي ضغطه، في المقابل حاول مدرب الشعلة تنشيط الهجوم بدخول الثنائي أحمد ويحيى الكعبي، وفي الدقيقة 80 أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه مدافع الشعلة مامادو ليشن الأهلي بعدها هجوما، وفي الدقيقة الأخيرة من المباراة خطف المالي لاسانا فاني هدف التعادل، بعدها حاول الأهلي الوصول إلى مرمى مضيفه، ولكن دون خطورة حتى أعلن الحكم نهاية اللقاء.

العروبة × الرائد

سعى كل من الفريقين إلى إحراز هدف السبق، وتبادلا هجماتهما مبكرا، إلا أن التنظيم الدفاعي الجيد حال دون زيارة شباك أي منهما، لينحصر اللعب بوسط الميدان، مع بعض المحاولات غير المجدية، وتسابق مهاجمو الفريقين على إهدار فرص التسجيل أمام المرميين، وطغت الأخطاء والبطاقات الملونة على الحصة الأولى.

استمر الحال على ما هو عليه في الشوط الثاني، بمحاولات غير مجدية، وتسابق على إهدار الفرص، وانحصر اللعب في وسط الميدان إلى نهاية اللقاء.