تذمر عدد من سكان حي الفيصلية بمحافظة الطائف من إغلاق طريق الطائف الرياض أمام البوابة الرئيسية لمستشفى الأمير منصور العسكري لتنفيذ مشروع إنشاء كوبري ونفق، وتحويل الطريق كليا إلى داخل الحي، مما تسبب في زحام امتد لطوابير بالكيلومترات لسيارات المارة وطلاب الجامعة.

وأوضح الناطق الإعلامي لإدارة مرور الطائف الرائد علي المالكي لـ"الوطن"، أن مشروع تقاطع طريق المطار مع طريق الملك خالد عبارة عن إنشاء نفق للسيارات، ويأتي ضمن المشاريع التي تنفذها أمانة الطائف لفك الاختناقات المرورية وتسهيل حركة السير، وكان من الضروري تحويل حركة المركبات من داخل الحي، مشيرا إلى أن هناك خطة لمنع دخول الشاحنات والسيارات الكبيرة في أوقات الكثافة المرورية، إضافة لتواجد دورية مرور في إشارة الجال للتحكم في الإشارة يدويا وتخفيف الضغط على أي طريق قد يلاحظ به كثافة مركبات.

وقال إن هناك طريقا بديلا آخر وهو طريق السيل الذي يعتبر طريقا موازيا ورديفا، وبالإمكان استخدامه كبديل آخر عن ذلك المغلق، مؤكدا أن هناك إشرافا ومتابعة شخصية من قبل مدير مرور الطائف المكلف العميد حسن بن زويد القثامي، ويتابع لحظة بلحظة وضع الحركة في تلك المنطقة.

وأبدى عدد من أولياء أمور طالبات جامعة الطائف استياءهم من تنفيذ المشروع في هذا الوقت وخاصة أن الجامعة تنقل جميع طالباتها إلى المقرات الجديدة بالحوية مما تسبب في تأخر الكثير منهن، وأن السبب الرئيسي هو وجود مثل التحويلة التي استحدثتها الأمانة في هذه المنطقة الضيقة، وأن المشروع يسير ببطء شديد مما ينذر بطول هذه الفترة الحرجة.

وقال خالد الجعيد –من سكان حي الفيصلية– إن أغلاق الطريق في هذا الوقت تسبب لنا بمتاعب كبيره نتيجة كثرة دخول جميع السيارات القادمة من الرياض وكذلك المغادرة من الطائف، فالسيارات الخاصة بالسكان تتعرض للتلفيات نتيجة احتكاك السيارات بها بسبب الازدحام داخل الحي.

وذكر محمد المطير أن الحي يعد من الأحياء الراقية في الطائف ويتميز بالهدوء ولكن بعد هذه التحويلات أصبح من أسوأ الأحياء نتيجة دخول الشاحنات داخل الحي وخاصة القادمة عبر طريق الرياض، إضافة إلى تعرض شوارع الحي للتلف.

وبين عبدالرحمن المالكي –طالب بجامعة الطائف– أن التحويلة تسببت في تأخره عن محاضراته بالجامعة نتيجة ما تشهده المنطقة من ازدحام كل صباح، كون الطريق يستخدمه طلاب الجامعة وموظفو قاعدة الملك فهد الجوية وسلاح الإشارة وكلية المعلمين.