أرجع نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة زياد فارسي أسباب استقالة رئيس مجلس إدارة الغرفة طلال مرزا، إلى التكتلات السابقة التي عطلت العمل في الفترة الماضية من الدورة الحالية لمجلس غرفة مكة معترفاً لـ"الوطن" بأنه لم يتم تقديم الخدمات المتكاملة للمشتركين والمنتسبين لغرفة مكة نظراً للصراعات على المناصب.

ودعا مرزا إلى أن يكون التركيز في الفترة القادمة على مصلحة الغرفة والبعد عن الأسباب التي تعيق العمل وأن يتم تقديم المصلحة العامة والاهتمام بالبرامج والخطط والعمل بروح الفريق الواحد، فيما قدم شكره لرئيس الغرفة المستقيل مرزا على جهوده السابقة.

وطالب فارسي بإعادة النظر في نظام الغرف التجارية بالمملكة بما يضمن وضوح الأنظمة واللوائح وعدم إعطاء الفرصة لتأويل هذه اللوائح والأنظمة، داعياً إلى إعادة النظر في نظام الانتخابات على أن تكون المعايير واضحة للدخول فيها.

وشدد فارسي على ضرورة اهتمام وزارة التجارة بالمتابعة المستمرة لأوضاع الغرف وسياساتها بما يضمن تماشيها مع المنظومة الاقتصادية والتأكد من سير أعمال الغرف التجارية.

وشدد فارسي على أهمية متابعة أعضاء مجلس الإدارة وجديتهم في الحضور والتفاعل والعمل وتقديم المصلحة العامة على الخاصة.

يذكر أن رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة المستقيل طلال مرزا قد فند في حديثه لـ"الوطن" الأسباب الرئيسة لتقديمه الاستقالة والمتمثلة بالمشاكل المتعددة وعدم التوافق في الوضع الراهن لمجلس إدارة الغرفة حيث لم يساعده ذلك على تقديم الخدمة على أكمل وجه.