أعلن مدير جامعة الملك فيصل بالأحساء الدكتور عبدالعزيز الساعاتي عن استحداث طرقات وبوابات "جديدة" تؤدي إلى كليات "الطالبات" في المدينة الجامعية، لاستيعاب الحركة المرورية خلال ساعات الدراسة في الفترة الصباحية.

وأشار المشرف على العلاقات العامة والإعلام، المتحدث الرسمي للجامعة الدكتور عبدالعزيز الحليبي في تصريح إلى "الوطن" أمس، عقب لقاء مدير الجامعة بمجموعة من طالبات كلية العلوم عبر الشبكة التلفزيونية المغلقة، استمر 90 دقيقة، بحضور وكلاء الجامعة وعمداء العمادات المساندة، إلى أن الساعاتي عمد الجهات المعنية في الجامعة بتشكيل مركز "تحكم" للحالات الطارئة في مشكلات انقطاع البث أثناء المحاضرات رغم قلة حالات الانقطاعات. وأوضح أن مدير الجامعة أوصى عمادة القبول والتسجيل بالعمل على مراعاة ظروف "الطالبات" في الجدول الدراسي وتسجيل المقررات الدراسية، وكذلك جدول الاختبارات بما يتوافق مع ظروفهن والمصلحة العامة في الجامعة، لافتاً إلى أن الجامعة طرحت منافسة عامة لإنشاء صناديق شخصية للطالبات في جميع الكليات، بهدف إعطاء كل طالبة صندوقا شخصيا منذ التحاقها وحتى تخرجها.

ووجه الساعاتي بتوفير وتجهيز المعامل، واستكمال خدمات السكن الجامعي، وتهيئة السبل كافة للطالبات للدراسة الصيفية، مشدداً على ضرورة تشكيل لجنة طلابية تهتم بالتعرف على مشكلاتهن، وإيجاد الحلول لها.