في الوقت الذي نشب فيه حريق هائل أمس في كميات كبيرة من مخلفات المباني والأخشاب في مرمى معد للنفايات بحي الشرائع بمكة المكرمة، أكد مدير إدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة العقيد سامي الجدعاني، أنه تمت مخاطبة أمانة العاصمة المقدسة ممثلة في أمينها، بضرورة تكليف من يلزم بمعالجة الوضع بالطرق التي تكفل عدم تكرار هذه الحوادث مستقبلا، لافتا إلى أن الموقع غير محرز ويشكل خطورة على الأشخاص والممتلكات والبيئة لقربه من المخططات السكنية.

وبين الناطق الإعلامي بإدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة الرائد صالح العلياني، أن 8 فرق دفاع مدني متنوعة الاختصاص من إطفاء وإنقاذ و"شيولات" تمكنت من إخماد الحريق، مشيرا إلى عدم وجود إصابات في الأرواح.

من جهة أخرى، لقي 3 أشخاص مصرعهم ظهر أمس في حادث تصادم مركبتين واشتعالهما الأولى "قلاب" والثانية "وانيت" بطريق غير المسلمين الممتد من طريق الساحل إلى طريق الطائف الهدا.

من جهته، أفاد الناطق الإعلامي بمرور العاصمة المقدسة النقيب علي الزهراني، أنه نجم عن التصادم اشتعال الحريق بالمركبتين ووفاة قائد القلاب ورجل وامرأة كانا بـ"الوانيت"، مشيرا إلى أن التحقيقات لا تزال جارية للكشف عن ملابسات الحادث.