كشفت جامعة تبوك عن أن إصابة أحد موظفي "كلية ضباء" بانهيار عصبي لم يكن جراء حادثة إطلاق النار الأخيرة من موظف أمن، مؤكدة بأن مسؤوليها تابعوا حالة المريض بصفته أحد منسوبيها.

وجاء رد الجامعة على ما ذكره مشاري حسن العديساني "ابن موظف الكلية"، عبر تقارير صحفية، أن الجامعة تجاهلت إصابة والده بانهيار عصبي أدى لحالة غيبوبة ونزيف داخلي، وذلك في بيانها الذي أعقب حادثة إطلاق النار من قبل أحد رجال أمن كلية ضباء، وقال: لم يتطرق أحد لحالة والدي وتم نقله إلى مستشفى الملك فهد بتبوك الذي لا يوجد به اختصاصي مخ وأعصاب.

وأوضحت الجامعة، عبر بيان صحفي للمشرف العام على إدارة الإعلام والمتحدث الرسمي للجامعة الدكتور محمد الثبيتي، أنها "تابعت ما تناولته بعض وسائل الإعلام حول حالة الموظف حسن العديساني، على لسان ابنه مشاري، من أن الجامعة أهملت حالة والده الذي وقع بعد حادثة إطلاق النار في الكلية الجامعية بضباء، نود إيضاح الصورة للرأي العام لنؤكد للجميع بأن الجامعة حريصة كل الحرص على جميع منسوبيها ومن ضمنهم الموظف حسن العديساني، الذي صاحبت حالته بعض المغالطات فيما نُشر في وسائل الإعلام".

وأكد الثبيتي أن تداعيات حالة العديساني الصحية لا ترتبط نهائياً بحادثة إطلاق النار التي حدثت في الكلية الجامعية بضباء، مشيراً إلى أن وكيل الجامعة الدكتور عطية الضيوفي قام بزيارته في مستشفى ضباء في نفس اليوم الذي وقع فيه مريضاً ولم يجد تقدماً في إجراءات نقله لمستشفى في تبوك، وقام بالتنسيق مع مدير صحة تبوك ?ستعجال تحويل المريض لتبوك، والتي تجاوبت مع اتصال وكيل الجامعة، ولم يغادر الوكيل مدينة ضباء إلا بعد نقل المريض، كما واصل تنسيقه لنقله لمستشفى الملك خالد نظراً لوجود استشاري للمخ والأعصاب، ولكن بسبب عدم وجود سرير اضطر للإبقاء عليه في مستشفى الملك فهد.

وأضاف الثبيتي أن عدداً من قياديي الجامعة وبينهم وكيل الجامعة للفروع الدكتور ضيف الله حمرون، وعميد كلية ضباء الدكتور عبدالله الشريف، قاموا بزيارة الموظف والاطمئنان عليه، مشيراً إلا أن الشريف قام بالتنسيق شخصياً مع المستشفى العسكري لنقله.

وختم الثبيتي تصريحه بتأكيده على أن الجامعة حريصة على القيام بواجبها الإنساني تجاه موظفيها، ولن تكتفي بذلك بل ستواصل وبتوجيه من مدير الجامعة الدكتور عبدالعزيز العنزي، متابعة حالته الصحية.

وكانت كلية ضباء تعرضت لحادثة إطلاق نار الأسبوع الماضي من موظف أمن يعمل بها، قبل أن يقوم موظفو الكلية بالسيطرة على الوضع وإبلاغ شرطة المحافظة التي قبضت على الموظف وبحوزته سلاح من نوع "رشاش كلاشنكوف".