يسعى الهلال إلى تقليص الفارق النقطي بينه وبين متصدر الدوري النصر ولو موقتا، عندما يستقبل نجران اليوم في افتتاح الجولة الـ22 لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين، ويتصارع الشباب والتعاون لإبقاء حظوظهما في المنافسة على مقعد آسيوي، بلقائهما في الرياض، ويبحث الشعلة عن تأمين نفسه وسط الترتيب بنقاط العروبة الباحث عن الابتعاد عن الخطر، ويتواجه الفيصلي والرائد في المجمعة في مباراة لا تقبل أنصاف الحلول.

الهلال × نجران

على إستاد الملك فهد الدولي في الرياض، يتقابل الهلال ونجران في مواجهة هامة للفريقين الساعيين لتعويض ما فاتهما في الجولة الماضية.

ويدخل الهلال المواجهة للقاء وصيفاً بـ48 نقطة، رغم خسارته في الجولة الماضية أمام الشباب، التي قللت بعض الشيء من حظوظه في المنافسة على اللقب، إلا أنها ما زالت قائمة وتحتاج إلى عدم التفريط مجددا، بانتظار ما تسفر عنه نتائج المتصدر.

ويركز مدرب الهلال، سامي الجابر على الأطراف، وسرعة الأداء والجماعية، إضافة للتحول السريع من الحالة الدفاعية إلى الهجومية، إلا أنه يعاني من خلل في العمق الدفاعي، عاد للظهور مجددا.

بدوره يدخل نجران المباراة ثامنا بـ24 نقطة، عقب تعادله أمام العروبة في الجولة السابقة، ويريد حجز موقع جيد في منطقة الدفء بعيدا عن الحسابات المعقدة، والوقوع في الخطر الذي ما يزال يلاحقه.

ويعتمد مدرب نجران، السوري نزار محروس على النواحي الدفاعية، بإغلاق المنافذ المؤدية إلى مرماه، ومن ثم الهجوم المرتد السريع، واستغلال المساحات الخالية.

الشباب × التعاون

على إستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، يلتقي الشباب والتعاون في مباراة صعبة ومهمة لطرفيها الطامحين لحجز مقعد آسيوي.

الشباب يدخل اللقاء وفي جعبته 32 نقطة رابعا، عقب تحقيقه فوزا هاما في الجولة السابقة أمام الهلال، ويسعى لمواصلة زحفه والإبقاء على حظوظه في المقعد الآسيوي، وإبعاد أحد منافسيه، ورغم النجاح الأخير إلا أنه يعاني خللا دفاعيا كلفه كثيرا في الجولات السابقة.

ويعتمد مدرب الشباب، التونسي عمار السويح، على تنويع الهجوم عبر الأطراف والعمق، والاستفادة من المساحات الخالية، والتركيز على الكرات الثابتة.

ويدخل التعاون اللقاء خامسا بـ31 نقطة، ويريد تجاوز أحد الفرق التي تسبقه في الترتيب، وتسجيل رقم جديد يضاف إلى نجاحاته هذا الموسم.

ويركز مدرب التعاون، الجزائري توفيق روابح على التوازن في الأداء، والاستفادة من الأطراف، إضافة للهدوء داخل الملعب.

الشعلة × العروبة

على ملعبه في الخرج، يستقبل الشعلة نظيره العروبة في لقاء مهم لطرفيه الباحثين عن النتيجة الإيجابية، للابتعاد عن خطر الوقوع في شبح الهبوط الذي يهددهما. وتراجع الشعلة للمركز التاسع بـ24 نقطة، عقب خسارته أمام الفتح في الجولة الماضية، وهو يعلق آمالا كبيرة على مباراة اليوم، لتأمين نفسه جيدا في الوسط، وتوسع الفارق بينه وبين مطارديه.ويعتمد مدرب الشعلة، الإسباني ماكيدا على إغلاق مناطقه الدفاعية، والضغط من منتصف الملعب، والمباغتة بالهجوم السريع.

ويملك العروبة 21 نقطة في المركز الـ11، وكل ما يفصله عن مطارديه فارق الأهداف، ويسعى لتحقيق الفوز لمعادلة منافسه نقطيا أولا، ثم القفز نحو مركز أفضل. يركز مدربه، التونسي جميل قاسم، على النواحي الدفاعية، والهجوم عبر الأطراف في الوقت المناسب مستغلا اندفاع الفريق المقابل.

الفيصلي × الرائد

وفي المجمعة، وعلى ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية، يتواجه الفيصلي والرائد في موقعة لا تقبل أنصاف الحلول لحاجتهما الماسة للنقاط كاملة للهروب من شبح الهبوط، فكلاهما سقط في الجولة الماضية، وكلاهما يملك 21 نقطة.

ويحتل الفيصلي المركز الـ12، ويركز مدربه، الإيطالي جيوفاني على إغلاق مناطقه الخلفية، وعدم منح المنافس المساحات الخالية، والهجوم عبر الأطراف.

وليس الرائد أفضل حالا من مضيفه، حيث واصل سقطاته وخسر أمام الأهلي في مباراته الماضية، ما جعله يقع في المركز الـ13 قبل الأخير، ويتطلع للخروج من المأزق الصعب، لأن أي تعثر جديد سيزيد من تأزم موقفه.

ويعتمد مدرب الرائد، الجزائري نور الدين زكري على الغزو عبر طرفي الجنب، واستغلال المساحات، إلا أنه يفتقد للمسة الأخيرة أمام المرمى.