اطلع أمير منطقة مكة المكرمة الأمير مشعل بن عبدالله على عرض قدمه مدير عام مشروع معالجة مياه الأمطار وتصريف السيول بجدة المهندس أحمد السليم وفريق عمل المشروع، بيّن فيه الإجراءات التي اتخذت بعد كارثة سيول جدة الثانية.

وأوضح العرض الحلول العاجلة التي تمت في هذا الخصوص التي انتهت جميع مشاريعها في مدة قياسية، ثم بين العرض الخطوات التي تلت هذه الحلول، وهي مشاريع الحلول الدائمة التي أنشئت لحماية جدة وسكانها من مخاطر السيول والأمطار.

من جهة أخرى، التقى الأمير مشعل بن عبدالله بأمين العاصمة المقدسة رئيس اللجنة التنفيذية لمشروع النقل العام بمدينة مكة المكرمة الدكتور أسامة البار، ومدير عام المشروع الرئيس التنفيذي لشركة قطارات مكة للنقل العام الدكتور سعد بن عبدالرحمن القاضي، والفريق الفني من الشركة.

وشهد اللقاء عرضا عن سير العمل في مشروع مكة للنقل العام بشقيه القطارات "المترو" والحافلات ومناقشة المراحل القادمة من المشروع، الذي يقدم خدماته لسكان مكة المكرمة وزوار بيت الله الحرام من حجاج ومعتمرين على مدار العام مما يعكس التطور الحضاري لمدينة مكة المكرمة وانعكاس ذلك على ماتقدمه المملكة لهذه المدينة المباركة.