يستعد سكان أحياء شرق مدينة الرياض لا سيما النسيم والنظيم والسلي والخليج وغيرها من الأحياء؛ لتقديم العشرات من الشكاوى وجها لوجه عندما يلتقون أعضاء المجلس البلدي لمدينة الرياض، في اللقاء المفتوح الذي سيجمعهم مساء يوم الأحد المقبل، وذلك في قاعة البابطين للاحتفالات حي النسيم، حيث اضطر أعضاء "بلدي الرياض" إلى النزول إلى الميدان والاستماع إلى شكاوى السكان بعد أن عزف الكثير منهم عن تقديم شكواه إلى المجلس البلدي في دورته الثانية بعكس ما كان في الدورة الأولى، حيث لا تتعدى الشكاوى في "اليوم البلدي" عشر شكاوى في الوقت الذي كان يتضاعف فيه العدد مرات عدة في الدورة الماضية.

"الوطن" بدورها تنقل أبرز الشكاوى التي سيقدمها سكان الأحياء شرق العاصمة لأعضاء المجلس البلدي في اللقاء المفتوح، بعد أن تم رصدها من قبل بعض سكان تلك الأحياء والبعض منها وصل إلى المجلس البلدي، ومنها وجود عمالة سائبة تقوم بتصنيع معدات الشاحنات والسيارات داخل الحي وليس لديهم ورش خاصة بل يستغلون الأراضي الخالية ويقيمون عليها مصانعهم المخالفة فضلا عن شكاوى حول صهاريج شفط مياه الصرف الصحي واصطفافها ليلاً خلف المنازل مما تسبب أمراضا وروائح إلى جانب الازدحام الشديد الذي تسببه.

كما برزت ضمن الشكاوى التي ينوي سكان النظيم تقديمها؛ سوء النظافة في الحيّ إلى جانب عدم وجود إنارة وسفلتة في العديد من الشوارع فضلا عن رمي المخلفات في أراضي الفضاء ودخول الشاحنات الكبيرة ومضايقة المارة، إلى جانب معاناة الأهالي من نقص الخدمات فيما يخص المدارس والمراكز الصحية وغيرها، فضلا عن شكاوى حول مدخل الحي الذي يمثل إحدى المشاكل الكبيرة نظرا لانتشار مجموعات من العمالة من جنسيات مختلفة يمارسون بيع الخضار والفواكه بشكل غير نظامي، وشكاوى أخرى بسبب التفحيط.

كما برزت شكاوى في حي النسيم تتمثل في انتشار الحفريات وتعثر المقاولين وسوء النظافة في عدد من مواقع الحيّ فضلا عن شكاوى أخرى، كما يشتكي سكان أحياء أخرى في الشرق من عدم وجود الخدمات والمراكز الصحية وغيرها.

وتلقى المجلس شكاوى عبر "تويتر" من بينها شكاوى سكان حي الجنادرية "شرق العاصمة" بوجود أسواق الإبل والماشية وهو بحاجة ماسة لجسر مشاة.

من جانبه، طالب نائب رئيس المجلس البلدي بمدينة الرياض المهندس طارق بن عثمان القصبي في تصريح صحفي أمس سكان مدينة الرياض لحضور اللقاء المفتوح وإبداء مرئياتهم وملاحظاتهم، مرحبا في الوقت ذاته بكافة الاقتراحات والشكاوى التي سيتقدم بها الحضور من جميع سكان الرياض.

إلى ذلك، أشار أمين عام المجلس البلدي سعد بن حسين الحسين في حديثه إلى "الوطن" إلى أن مثل هذه اللقاءات المفتوحة ستتيح الفرصة لأعضاء المجلس الاستماع لملاحظات ومرئيات السكان في مدينة الرياض وتدوينها ورفعها للجهات المختصة. لافتا إلى أن المجلس يدرس الكثير مما يطرح من ملاحظات ومرئيات المواطنين داخل اللقاءات المفتوحة وذلك تنفيذا لدعوة وزارة الشئون البلدية والقروية لمشاركة المواطن في القرار وإيصال صوته.

وأوضح الحسين أن المجلس البلدي سبق وأن عقد 12 لقاءً مفتوحا مع المواطنين حيث شهد إقبالا كبيرا تم خلاله طرح العديد من الملاحظات والمقترحات من المواطنين ووجد أصداء واسعة وتعامل معها المجلس بشكل فوري ومتابعتها لحين تنفيذها.