تلقى أمير منطقة مكة المكرمة الأمير مشعل بن عبدالله في مكتبه أمس، نسخة خاصة من كتاب صدر حديثا عن وزارة الشؤون البلدية والقروية يتضمن مشروعات المشاعر المقدسة وآلية تنفيذها، إضافة إلى المشروعات التطويرية، والرامية جميعها إلى خدمة المواطن وضيوف بيت الله الحرام على حد سواء، قدمها له وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية الدكتور حبيب زين العابدين.

وأوضح زين العابدين خلال استقبال أمير منطقة مكة المكرمة له في مكتبه بجدة، أن الأمير مشعل بن عبدالله اطلع على أبرز المشاريع التي يجري تنفيذها والأخرى المعتمدة، والتي ستسهم فور الانتهاء منها في تيسير أداء النسك والشعائر على أفضل وأتم وجه.

ولفت إلى أنه تم خلال الاجتماع مناقشة أوجه التعاون المثمر بين وزارة الشؤون البلدية والقروية وإمارة منطقة مكة المكرمة وهيئة تطوير مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

من جهة أخرى، اطلع أمير منطقة مكة المكرمة على مشاريع الكهرباء المنفذة، والتي يجري تنفيذها في المنطقة. جاء ذلك خلال استقباله بمكتبه أمس الرئيس التنفيذي للشركة المهندس زياد الشيحة.

وأوضح الشيحة أن مشاريع الكهرباء في المنطقة تحظى بدعم أمير المنطقة حيث اطلع على الخطة الخمسية للشركة في منطقة مكة المكرمة ومحافظاتها، والرامية إلى مواجهة الأحمال خلال فترات الذروة، إذ إن أعداد المشتركين في كهرباء منطقة مكة المكرمة يشهد نمواً سنوياً بما نسبته 7% فيما بلغ عدد المشتركين نحو مليوني مشترك في المنطقة، معلنا أن العام الحالي سيشهد زيادة في أحمال الكهرباء في المنطقة تقدر بـ3 آلاف ميجاواط، فيما تقدر تكلفة المشاريع الجاري تنفيذها العام الحالي بأكثر من 58 مليار ريال، وتقدر ميزانية البرامج المعتمدة في الخطة الخمسية بـ80 مليار ريال.