استعرض وفد من جامعة هارفارد الأميركية، أبرز خطط ومشاريع أمانة المنطقة الشرقية، وبرامجها المعتمدة والمشاريع المزمع تنفيذها خلال العام الجاري، والمشاريع المنجزة مسبقا.

جاء ذلك، خلال اجتماع وفد الجامعة برئاسة أستاذ إدارة الأعمال بكلية التجارة البروفيسور ريتشارد فيتور، ونائب العميد والباحثة من كلية الأعمال الدكتورة هيليري وايت، بأمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير، بمقر الأمانة أمس.

كما اطلع الوفد، على خطط وبرامج الأمانة الاستراتيجية والتي من أبرزها مشروع تطوير شاطئ نصف القمر، ومشروع تطوير المحاور الرئيسية، ومشروع النقل الذكي، وبرنامج السلامة المرورية، إضافة إلى مشاريع الجسور والأنفاق، ومشروع تطوير منتزه الملك فهد، وغيرها من البرامج والمشاريع الأخرى، فيما تم مناقشة تلك المشاريع والفائدة المرجوة منها تجاه المواطنين والمقيمين.

وأشاد وفد الجامعة بالتطور الذي تشهده المنطقة الشرقية من نمو متسارع ومشاريع تطويرية شاملة مجمعين على جمال مدنها وقوة عناصرها المعمارية والتاريخية والثقافية ومكانتها الاقتصادية كونها تعد مهد الصناعة والنفط على مستوى العالم، مؤكدا حرص الجامعة على الاستفادة من الخبرات والبرامج التي تقام في العديد من الدول وفي مقدمتها المملكة، والاطلاع على خبرات أمانة الشرقية وإمكاناتها.