بعث الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد مدني بعدة رسائل إلى رئيس مجلس الأمن الدولي، والأمين العام للأمم المتحدة، ووزراء خارجية الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي، والممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون السياسية الخارجية والأمن، والمفوضية السامية لحقوق الإنسان لحثهم على إيقاف العدوان العسكري الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأعرب الأمين العام للمنظمة عن قلقه البالغ من استمرار الهجوم الوحشي الإسرائيلي الذي أدى إلى سقوط الآلاف من الأطفال والنساء وكبار السن بين قتيل وجريح، وكذلك تدمير المنازل والمساجد والمدارس والأراضي الزراعية والبنى التحتية والمرافق المدنية، ما يشكل خطراً على حياة ما يقرب من مليوني فلسطيني في قطاع غزة.

وعبر عن قلقه العميق إزاء استمرار الحصار الإسرائيلي على غزة مما أدى إلى تفاقم الوضع الإنساني ومعاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مشدداً على مسؤولية المجتمع الدولي الأخلاقية والسياسية والقانونية تجاه توفير حماية الشعب الفلسطيني، وضمان رفع الحصار.

ودعا الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الأطراف المعنية إلى بذل الجهود الحثيثة لضمان تحمل مجلس الأمن الدولي مسؤولياته والتحرك بسرعة لوقف العدوان العسكري الإسرائيلي، وتمكين الشعب الفلسطيني من ممارسة حقوقه المشروعة بما ينسجم مع قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.