يعقد مساء اليوم النادي السعودي في جامعة بوسطن ملتقى الطلبة المبتعثين، بحضور قنصل المملكة في نيويورك خالد الشريف، والملحق الثقافي في الولايات المتحدة الأميركية الدكتور محمد العيسى، ومديرة إقليم الشمال الشرقي الدكتورة حصة الفايز والوفد المرافق لهم. وتأتي انطلاقة هذا الملتقى الكبير من نوعه رغبة من الملحقية الثقافية ممثلة بالشؤون الثقافية والنادي السعودي ببوسطن، في تسهيل مهمة المبتعثين والإجابة على استفساراتهم المتنوعة.

وبهذه المناسبة قال رئيس النادي السعودي في جامعة بوسطن يوسف الراجحي إن هناك برامج مختلفة سوف تتخلل يوم الملتقى من محاضرات تثقيفية وبرامج مختلفة التي نهدف من خلالها إلى تثقيف المبتعثين وإبراز مواهبهم، وسوف تتخللها فقرة تكريمية لأصحاب الإنجازات والاختراعات من أكبر الجامعات في العالم مثل جامعة هارفرد، وأن عقد هذا الملتقى في مدينة بوسطن التي تعد بيئة تعليمية خصبة ويوجد بها ما يقارب من ألفي مبتعث ومبتعثة سعوديين موزعين على جامعات ومعاهد المدينة وأنه يتوقع أن يزيد عدد الحضور على أكثر من ألف زائر.

وقال محمد الحامد، المنسق للملتقى، إنه ستكون هناك انطلاقة رسمية للفريق التطوعي ببوسطن الذي يخدم المبتعثين من النواحي الأكاديمية والاجتماعية والميدانية «السكن – واستقبال المطار – وفتح الحساب البنكي» والتدريب والتطوير، وقد بلغ عدد الفريق التطوعي 35 متطوعا من المبتعثين والمبتعثات.