بلغ عدد المستفيدين من الجمعية الخيرية لتوفير الدواء بمنطقة مكة المكرمة "دواء" نحو 500 مريض، حصلوا على العلاج مجانا، وتطمح الإدارة إلى زيادتهم إلى 1000 حالة في الفترة المقبلة.

صرح بذلك رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور ناصر الميمان، وأضاف أن الجمعية هي الأولى في هذا المجال على مستوى العالم العربي، حيث توفر الدواء للمرضى المعوزين والفقراء الذين لا يجدون المال الكافي ليشتروه مع أنهم يحتاجونه لفترات طويلة كمرضى الأمراض المزمنة كالسكري، وارتفاع الضغط الدموي، والربو الشعبي، وأمراض القلب، والفشل الكلوي، وأمراض الشيخوخة وغيرها". وأضاف أن "الجمعية تهدف إلى توفير الدواء بمختلف أنواعه لأصحاب العوز الطبي في منطقة مكة المكرمة لمختلف الفئات، آخذة بعين الاعتبار أولوية الاحتياجات، ولتنفيذ ذلك تسعى للتوسع في إنشاء الصيدليات الخيرية الخاصة بها، لحفظ الأدوية وتوزيعها، ونشر ثقافة المحافظة عليها، وإجراء الدراسات والبحوث والمسوح الاجتماعية والطبية الخاصة في هذا المجال، والمشاركة في الندوات الطبية والأيام العالمية والأنشطة الاجتماعية ذات العلاقة".

وكانت الجمعية قد عقدت اجتماع مجلس إدارتها أخيرا بحضور أعضاء مجلس الإدارة، في مكة المكرمة، وتم إقرار عقد الاجتماع السنوي لأعضاء الجمعية العمومية في الرابع من جمادى الآخرة المقبل.