على الرغم من تضاعف ميزانية المشاريع البلدية المخصصة لبلدية ظهران الجنوب خلال العامين الماضيين والتي تجاوزت العام الجاري سقف الـ100مليون ريال، إلا أن تنفيذها على أرض الواقع لايزال يمر بوتيرة بطيئة لا تلبي طموحات أهالي المحافظة وتطلعاتهم المستقبلية.

وتأتي المشاريع الترفيهية من إنشاء حدائق وساحات بلدية في مختلف قرى وأحياء المحافظة كأبرز المطالب، وسط مطالبات بضرورة التنسيق بين المجلسين المحلي والبلدي في وضع آلية متناسقة لتطوير المحافظة وتنميتها وفق اللوائح التنظيمية، لاسيما ما يتعلق برسم خطط مستقبلية لشغل أوقات الشباب بإيجاد بنية تحتية من المشاريع المستدامة تستهدف أهم شرائح المجتمع.

وأوضح المواطن سالم سعيد الوادعي، أن عملية التأخير في تنفيذ المشاريع الترفيهية انعكست سلبا على تصرفات الكثير من الشباب وكذلك الأطفال، محملا المجلس البلدي متابعة المشاريع وضرورة استلامها خلال مراحل معينة، مشددا على ضرورة أن يكون للمجلس المحلي رؤية مستقبلية فيما يتعلق بالمشاريع الترفيهية التي تلامس تطلعات شباب وأطفال المحافظة.

فيما أكد حامد عبدالله آل عامر "معلم تربية بدنية" اختفاء المواهب الكروية بظهران الجنوب خلال الـ10 سنوات الماضية، وقال "الملاحظ هو ميل الطلاب إلى الكسل والخمول حتى في الحصص الدراسية"، مرجعا ذلك إلى اختفاء ملاعب الأحياء.

من جهته، بين رئيس بلدية ظهران الجنوب المهندس محمد العسيري تنفيذ البلدية هذا العام 12 ساحة بلدية في مختلف أحياء وقرى المدينة بتكلفة إجمالية بلغت نحو 8 ملايين ريال، منها ساحتين بلديتين شارفت على الانتهاء في أحياء الصوغ والرحيب الغربي، مشيرا إلى ترسية مشروع لتطوير وإنشاء حدائق جديدة خلال العام الجاري.