بعد أن بات أمله في احتلال أحد المراكز الأربعة الأولى المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل ضئيلا، يسعى مانشستر يونايتد إلى تحقيق نتيجة إيجابية خلال مواجهته أولمبياكوس اليوناني في أثينا في ذهاب ثمن النهائي اليوم ليبقي على حظوظه في إحراز اللقب.

وتمثل البطولة الأمل الأخير ليونايتد لإحراز لقب هذا الموسم بعد خروجه من مسابقتي الكأس المحليتين وابتعاده بفارق كبير عن تشلسي المتصدر في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويتخلف مانشستر يونايتد بفارق 11 نقطة عن منافسه اللدود ليفربول صاحب المركز الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال الموسم المقبل قبل 11 مرحلة من نهاية البطولة وهو فارق من الصعب تعويضه خصوصا في ظل تراجع مستوى الشياطين الحمر هذا الموسم.

ولم يفز مانشستر يونايتد سوى في 4 مباريات من أصل 11 خاضها منذ مطلع العام الحالي، لكنه لم يخسر في دور المجموعات في البطولة القارية هذا الموسم، حيث فاز في 4 مباريات وتعادل في اثنتين في مجموعة ضمت باير ليفركوزن الألماني وشاختار دانييتسك الأوكراني وريال سوسييداد الإسباني.

ولم يحقق ممثلا الكرة الإنكليزية مانشستر سيتي وأرسنال النتيجة المرجوة بسقوطهما أمام برشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني بنتيجة واحدة على أرضهما صفر-2 الأسبوع الماضي، لكن مانشستر يونايتد يريد تغيير هذه المعادلة والتاريخ يصب في مصلحته لأنه حسم المواجهات الأربع السابقة التي جمعته بأولمبياكوس حتى الآن في مصلحته.

ولن يتمكن صانع الألعاب الإسباني خوان ماتا من المشاركة لأنه خاض هذه المسابقة في صفوف تشلسي في دور المجموعات.

في المقابل، يعيش أولمبياكوس أفضل أيامه في الدوري المحلي حيث فاز في 24 مباراة وتعادل في مباراتين من أصل 26 مباراة وبلغ نصف النهائي من مسابق الكأس المحلية أيضا.

وكان أولمبياكوس خسر هدافه كوستاس ميتروغلو الذي انتقل إلى صفوف فولهام الإنجليزي.

ويضم الفريق اليوناني بعض الأسماء المعروفة أمثال الأرجنتيني خافيير سافيولا لكنه سيغيب عن المباراة ضد يونايتد للإصابة ومن المتوقع أن يقود خط الهجوم النيجيري مايكل أولايتان.

زينيت × دورتموند

لا يدخل بوروسيا دورتموند وصيف المسابقة الموسم الماضي مباراته مع مضيفه زينيت سان بطرسبرغ الروسي في أفضل أحواله بعد سقوطه المدوي أمام هامبورج بثلاثية نظيفة السبت الماضي.

كما أن فريق المدرب يورجن كلوب يعاني من إصابات لأبرز لاعبيه على رأسهم المدافع ماتس هوملز وزفن بندر والبولندي ياكوب بلاشيكوفسكي وإيلكاي جوندوجان.

ويقود زينيت مهاجم منتخب البرازيل هولك وجناح أرسنال السابق أندري أرشافين.