أعلنت مؤسسة الملك خالد الخيرية أمس عن فتح باب التقدّم للمنظمات غير الربحية "المؤسسات والجمعيات الخيرية" لطلب منحة مالية من 100 ألف إلى 300 ألف ريال للمشروع الواحد.

وتشمل المشروعات التي ستموّلها المؤسسة عبر هذا البرنامج؛ المشروعات الصغيرة المرتبطة بتنمية المجتمع المحلي، والأنشطة المدرّة للدخل، إضافة إلى البرامج الاجتماعية المبتكرة ذات الطابع التنموي، المبنية على الاحتياجات الفعلية للفئات المستهدفة كبرامج تشغيل الشباب، وتمكين المرأة، وبناء قدرات العاملين بالمنظمات غير الربحية، وتأهيل الفئات الأقل حظاً بالمجتمع كالمعوّقين والمكفوفين ومن في حكمهم.

وتهدف المؤسسة من خلال هذا البرنامج، إلى توفير الدعم المالي والفني للمشروعات التنموية التي تتناول قضية ذات أهمية للمجتمع المحلي، وتعمل على تحسين الوضع القائم، وتسهم في التنمية الاجتماعية. وسيتم اختيار المشروعات الفائزة بناءً على نوعية وأهمية المقترحات المقدّمة من المنظمات الخيرية ووفقاً للشروط والأحكام المبينة عبر موقع المؤسسة الإلكتروني.

يُذكر أن المؤسسة قدمت خلال السنوات الأربع الماضية 48 منحة تنموية لمنظمات غير ربحية متنوعة في نشاطها، حيث تراوحت قيمة المنحة الواحدة بين 100 ألف ومليون ريال. ووصل عدد المستفيدين المباشرين وغير المباشرين من هذه المشروعات الممولة حتى الآن إلى أكثر من 22 ألف مستفيد بمختلف مناطق المملكة. ويمكن للجهات الخيرية الراغبة في التمويل والحصول على منحة، الاطلاع على معايير وشروط التقدم وتعبئة نموذج الطلب عبر موقع المؤسسة الإلكتروني: www.kkf.org.sa<http://www.kkf.org.sa .