تقدمت إدارة نادي الهلال بخطاب للجنة الاستئناف في الاتحاد السعودي لكرة القدم، ضد قرار لجنة الانضباط، القاضي بتغريم مدرب الفريق الكروي الأول بالنادي، الوطني سامي الجابر مبلغ 50 ألف ريال على خلفية ما ذكره خلال المؤتمر الصحافي، عقب مواجهة الهلال أمام منافسه التقليدي النصر الجمعة قبل الماضية، في الجولة الـ23 لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين.

واعترضت الإدارة الهلالية عبر الطرق الرسمية والقانونية على القرار الذي اتخذته اللجنة، وأكدت عدم وجود مستند قانوني أو مبرر يستحق اتخاذ العقوبة، كون الحديث الذي أدلى به الجابر لا يحتمل التفسيرات التي بني عليها اتخاذ اللجنة لقرارها حسب وصفها، وأبدت استغرابها من تعامل اللجنة مع الحالات الهلالية مثل توجيه لفت نظر للاعب الفريق سالم الدوسري عقب لقاء الهلال بمضيفه الاتحاد لرميه الكرة أثناء المباراة تجاه أحد لاعبي الاتحاد، في الوقت الذي تتجاهل حالات لعب عنيفة في بقية مباريات الدوري (على حد قولها).

من جانبه، تحصل المدافع الكوري الجنوبي كواك تاي على كل التقارير للفحوصات الطبية التي أجراها أخيرا على الإصابة التي يعاني منها في مشط القدم، غاب على إثرها عن أكثر من 10 مباريات، منذ انضمامه للهلال في يناير الماضي، حيث لم يشارك إلا في مباراة الاتفاق فقط في الجولة الـ15 للدوري، وتغيب عن باقي المباريات بمختلف المنافسات.

وسيعرض كواك تقاريره الطبية على الجهاز الطبي لمنتخب بلاده التي غادر إليها للانضمام لمعسكر المنتخب الكوري رغم إصابته، وذلك للاطلاع على تطورات الإصابة ومعرفة سبب معاودتها له بعد شفائه وإيجاد علاج سريع لها ليتمكن من العودة إلى الملاعب.

وينتظر أن يجري فحوص طبية جديدة هناك لمعرفة أدق التفاصيل لوضع البرنامج التأهيلي والعلاجي المناسب لتفادي تكرارها مستقبلاً.

من جهته، أجرى لاعب الوسط عبدالعزيز الدوسري فحصاً طبياً وكشفاً إشعاعياً اعتيادياً أمس وأول من أمس في فرنسا على موضع العملية الجراحية التي خضع لها في الأوردة الدموية بالساق قبل عدة أشهر، وسيعود الدوسري إلى الرياض مساء غدٍ تمهيداً للعودة إلى التدريبات. وتأتي تلك الفحوصات ضمن برنامجه التأهيلي لمتابعة تطور أدائه بعد الجراحة ومعرفة ما يعيق أداءه داخل الميدان، وجاءت كل الفحوصات مطمئنة للاعب.

من جهة أخرى، تحسنت صحة مدرب الفريق سامي الجابر، بعد أن استقرت حالته إثر الوعكة الصحية الشديدة التي ألزمته الفراش طوال الثلاثة أيام الماضية، واستجاب الجابر للعلاج سريعاً وكذلك لنصيحة الأطباء بالخلود للراحة والابتعاد عن صخب الإعلام والجماهير التي تزيد الضغوط، وساعده على ذلك الإجازة الممنوحة للاعبي فريقه التي تمتد حتى مساء بعد غد، ما أتاح له مواصلة العلاج وفترة الراحة.