شكل مهرجان الزهور والحدائق الذي تقام فعالياته حالياً بحديقة المناسبات بينبع الصناعية فرصة حقيقية لربات المنازل في ينبع لاقتناء الزهور الجميلة والأشجار الطبيعية العطرة التي تضفي على حديقة المنزل الرونق المميز الذي يزيد من روعة المكان وحسن الاستمتاع به.

وتميز مهرجان الزهور هذا العام بتنوع أعداد الزهور والنباتات الخضراء التي وضعت للعرض وجهزت للبيع بأسعار مناسبة وفي متناول أيدي ربات المنازل، إذ جاء المهرجان ليشكل فرصة مناسبة لربات المنازل لتزيين واجهات منازلهن بالورود الموسمية ومراكن الورود والنجيلة الطبيعية.

وقالت أم عبدالله، إن المهرجان يمنح ربات المنازل الأفكار المناسبة لتصميم حديقة منزلهن، في حين لم تخف أم عبدالله إعجابها الكبير بالفعاليات المتنوعة المصاحبة للمهرجان، حيث مكنت مختلف الأعمار من الاستمتاع بجمال المكان.

وأبدت أم تسنيم، إعجابها بالجهات المشاركة في المهرجان من شركات بيع النباتات والشجيرات إسهاماً في زيادة الرقعة النباتية الجمالية في محيط المنازل إلى جانب النباتات والزهور التي توزع على المواطنين لتزيين الحدائق المنزلية بنوعيات جيدة من الزهور المنتجة محلياً.

ومن جهته، أوضح مدير إدارة التشجير بالهيئة الملكية بينبع المشرف العام على المهرجان المهندس صالح بن عبدالله الزهراني أن المهرجان يحتوي على مجسمات جمالية من الزهور مأخوذة من بيئة ينبع, يشتمل على سجادة كبيرة من الزهور, مضيفا أن أكثر من 70 شركة متخصصة من داخل المملكة وخارجها في بيع مستلزمات الحدائق والري ومفروشات الحدائق وشركات متخصصة في بيع الزهور والورود الطبيعية يستفاد منها في بناء حديقة المنزل.