احتفلت المديرية العامة للدفاع المدني في جميع إداراتها بالمناطق والمحافظات باليوم العالمي للدفاع المدني تحت شعار "نحو مجتمع آمن"، حيث أقام عددا من المعارض التعريفية والبرامج التوعوية، إضافة إلى اللوحات التوجيهية عن هذه الفعالية.

من جهته أكد مدير عام الدفاع المدني اللواء سليمان العمرو على استمرار تنفيذ برنامج تدريب المعاقين حركيا على التصرف السليم في حال وقوع الحوادث، وتعميمه على جميع المناطق بالتعاون والتنسيق مع الجهات الحكومية والخيرية المعنية.

وقال العمرو "إن المديرية نفذت ضمن خطة الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني، برنامجا لتدريب نحو 1000 معاق حركيا والمرافقين لهم على التصرف السليم في حال وقوع الحوادث بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والخيرية".

من جانبه افتتح نائب أمير المنطقة الشرقية الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمس، المعرض السعودي للسلامة والدفاع المدني 2014، الذي تنظمه إدارة الدفاع المدني، بالتعاون مع شركة معارض الظهران الدولية، ويستمر لمدة ثلاثة أيام، وذلك في مقر مركز المعارض في محافظة الخبر.

من جهتها تسلمت إدارة الدفاع المدني بمحافظة الأحساء 23 قارب إنقاذ "متطورة"، وهي من أحدث قوارب الإنقاذ في المملكة، ومزودة بأحدث التجهيزات.

وأشار مدير الدفاع المدني بالمحافظة العقيد محمد الزهراني في تصريح أمس لـ"الوطن"، عقب افتتاح وكيل محافظ الأحساء خالد البراك، إلى أن إدارته أعدت برنامجاً متكاملاً للاحتفال باليوم العالمي.

من جهته شهد وكيل إمارة منطقة عسير سليمان بن محمد الجريش صباح أمس الحفل الذي أقامته مديرية الدفاع المدني بالمنطقة بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني بمقر مركز تدريب الدفاع المدني بالمنطقة، وعند وصوله مقر الحفل كان في استقباله مدير الدفاع المدني بمنطقة عسير اللواء محمد بن رافع الشهري وعدد من ضباط الدفاع المدني وتم استعراض نماذج من الآليات والمعدات الفنية المختلفة التي تشارك في مختلف الحوادث.

بعد ذلك افتتح الجريش معرض الدفاع المدني التوعوي والجهات الحكومية والأهلية المشاركة في المعرض المقام والمصاحب للاحتفالية من خلال جولة بكافة أرجائه، والمقام بهدف تعريف الزوار حول العديد من المخاطر والحوادث المختلفة وكيفية تلافيها، كما ضم المعرض العديد من النماذج والصور التوعوية والمعدات الفنية وأدوات السلامة.

من جانبه أوضح اللواء الشهري أن هذه المناسبة تأتي ضمن مشاركة مديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير مثيلاتها من المديريات بالمناطق الأخرى الاحتفال بهذا اليوم التي تشارك دول العالم اليوم.