أكد المشرف العام التنفيذي للمؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض الدكتور قاسم القصبي، على أن قسم الأطفال بالمستشفى يتمتع بمستوى متميز في تقديم العلاج الطبي للحالات التخصصية والمعقدة لأبناء المملكة، لافتاً إلى استقبال أكثر من 24 ألف حالة مرضية للأطفال في العيادات الخارجية، وتنويم أكثر من 2500 طفل يعانون من حالات مرضية دقيقة خلال العام الماضي.

ونوه الدكتور القصبي في كلمته خلال رعايته "حفل التكريم الأول للمتميزين من المتدربين في زمالة طب الأطفال والاختصاصات الدقيقة وقطاع التمريض" بالجهد المبذول في قسم طب الأطفال بما يتماشى والالتزام برسالة ورؤية المؤسسة في تقديم أعلى مستوى من الرعاية الصحية التخصصية في بيئة تعليمية وبحثية متكاملة.

وعبر عن اعتزازه لأن قسم الأطفال بالمستشفى رفع الطاقة الاستيعابية لبرنامج تخصص أطباء زمالة طب الأطفال ليستوعب 40 طبيباً مقيماً حالياً، بعد أن كانت طاقته الاستيعابية 24 طبيباً مقيماً في العام 2005م، مشيراً إلى تميز القسم كذلك بوجود زمالات الاختصاصات الدقيقة في طب الأطفال التي بلغت تسعة اختصاصات، منها اثنان من البرامج التي ينفرد المستشفى بتقديمها على مستوى المؤسسات الصحية في المملكة وهما برنامج الحساسية والمناعة، وبرنامج أمراض الروماتزم.

ولفت إلى مواصلة قسم الأطفال تميزه من خلال قرب إصداره لمجلة عالمية تُعنى بطب الأطفال والمراهقة وتعد الأولى من نوعها في المنطقة، كما تشتمل على جزء خاص يُعنى بالمقالات المتعلقة بإعداد الأطباء القادة وكذلك المقالات المعنية بالجودة النوعية في الرعاية الصحية لطب الأطفال. إلى ذلك، كرّم الدكتور القصبي 25 من المتميزين من القطاعات الطبية والتمريضية والإدارية بقسم الأطفال، لتفانيهم في خدمة المرضى، وذلك بهدف تحفيزهم على بذل المزيد من الجهد والعطاء وحثهم على مواكبة المستجدات العلمية في مجال رعاية طب الأطفال.