عقد وزير الزراعة الدكتور فهد بالغنيم، أمس، في قاعة الاجتماعات بمكتبه في الوزارة، اجتماعا مع وزير الصناعات الأولية النيوزيلندي "نايثان غاي"، بحضور مدير عام المؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق، المهندس وليد الخريجي، حيث شهد الاجتماع توقيع اتفاقية تعاون حول الترتيبات بشأن تصدير المواشي الحية لغرض التربية من نيوزيلندا إلى المملكة.

وأشاد الدكتور بالغنيم في تصريح صحفي عقب توقيع الاتفاقية بعمق العلاقات القائمة بين المملكة ونيوزيلندا، التي تتسم بالمصالح المشتركة والاحترام المتبادل، مؤكدا أن هذه الاتفاقية تتيح المجال لتنمية العلاقات بما يخدم البلدين الصديقين.

وأوضح بالغنيم أن الاتفاقية الموقعة تحدد الشروط العامة لاستيراد الحيوانات الحية بغرض التربية، مؤكدا أن هذه الاتفاقية تدعم التبادل التجاري بين البلدين، وتسهم في رفع الميزان التجاري، لافتا الانتباه إلى أن أول شحنة من المتوقع وصولها إلى المملكة قبل نهاية العام الحالي.

وقدم وزير الصناعات الأولية النيوزيلندي "نايثان غاي" شكره لحكومة خادم الحرمين الشريفين على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، منوها بما تبذله حكومتا البلدين في سبيل تعزيز العلاقات المتميزة والقائمة على تحقيق المصالح المشتركة للبلدين، مشيدا بالتطور الذي تشهده العلاقات السعودية النيوزيلندية في المجال الاقتصادي.

وأفاد بأن العلاقات السعودية النيوزيلندية في المجال الزراعي تحظى باهتمام يتماهى مع رغبة القيادة السياسية في البلدين الصديقين، وتطلعات القطاع الزراعي للاستفادة من فرص الشراكة المتاحة، وتبادل الخبرات في المجالات المختلفة، بما يعود بالنفع على الجانبين، متمنيا أن تعود هذه الاتفاقية بالنفع على البلدين، وتسهم في رفع التبادل التجاري.