بدأ مشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لتطوير التعليم العام من خلال شركة تطوير للخدمات التعليمية، تنفيذ المرحلة التجريبية من مشروع تطوير كرة اليد بمدارس التعليم العام، بالتعاون مع الاتحاد العربي السعودي لكرة اليد والاتحاد الدولي لكرة اليد ووزارة التربية والتعليم ممثلة بإدارة التربية والتعليم بمحافظة جدة.

وأوضح مدير برنامج تطوير الرياضة المدرسية بشركة تطوير للخدمات التعليمية المأمون الشنقيطي، أن المشروع بدأ بدورة تدريبية لمعلمي التربية البدنية، ضمن الخطة التشغيلية لمرحلة التأسيس والتجربة لمشروع كرة اليد، بهدف إعداد معلمي التربية البدنية المشاركين في المشروع على أساسيات التدريب على لعبة كرة اليد، تمهيداً لتكليفهم بتدريب الطلاب في مدارس التعليم العام، ونشر ثقافة اللعبة بين أوساط الطلاب. ويحاضر في الدورة عدد من المحاضرين الدوليين ومن لهم سابق خبرة في مجال اللعبة، وكذلك أصحاب الخبرة والتجربة من المدربين المحليين لضمان نجاح الدورة وتحقيقها لأهدافها المرجوة.

وأضاف أن هذه المرحلة لتأسيس المشروع تمهيد للبدء فيه بشكل كامل مع بداية العام الدراسي المقبل، ليشمل 6 إدارات تربية وتعليم. وسيتم خلال هذه المرحلة تنفيذ دورة تدريبية للمعلمين المشاركين، وتأمين الأدوات اللازمة لتنفيذ المشروع، بهدف وضع تصور عن المشروع، وإعداد خطته التشغيلية للمرحلة المقبلة مع تلافي الأخطاء وتعزيز الإيجابيات مما يضمن نجاح المشروع واستمراريته.