دشن مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الجوف مطر بن أحمد الزهراني أمس مشروع التدريب عن بعد عبر قاعات التدريب الصوتي "الفصول الافتراضية" والذي أعدته إدارة التوجيه والإرشاد "بنات" وإدارة تقنية المعلومات. وأوضح الزهراني أن استخدام التقنية الحديثة في تحقيق أهداف التربية والتعليم مطلب مهم، حيث تعمل الإدارة على تعميمها في جميع الطرائق والوسائل التربوية والتعليمية. وأوضحت مديرة إدارة التوجيه والإرشاد "بنات" هناء بنت محمد الكازمي، أن المشروع يهدف إلى توظيف التقنية الحديثة في تطوير أداء المرشدات الطلابيات في مدارس المنطقة للقيام بمهامهن الإرشادية كما يجب.

وقالت الكازمي إن فكرة هذا المشروع جاءت للحاجة إلى تدريب مستمر مع المرشدة، بحيث تحصل على تأهيل لمهام عملها من خلال برامج متعددة، من خلال حصولها على البرنامج في مقر عملها عن طريق التدريب عن بعد في الفصول الافتراضية، وهذا مطلب للعديد من المرشدات اللاتي يواجهن صعوبة في المواصلات أو في القرى البعيدة.

من جانبه، أوضح رئيس قسم البوابة الإلكترونية بإدارة تقنية المعلومات عبدالرحمن بن خالد العيسى أن الفصل الافتراضي يستوعب 50 متدربة، ويتم فيه تدريب مشرفات إدارة التوجيه والإرشاد على التعامل مع الفصل الافتراضي، وبإمكانهن الآن تنفيذ خطة التدريب وتفعيل الفصل الافتراضي لتتحقق الأهداف من خلال التدريب المستمر للمرشدات الطلابيات، وأضاف أنه يمكن لجميع منسوبي ومنسوبات إدارة التربية والتعليم الاستفادة من هذه الخدمة وتفعليها في التدريب.