تسبب ذيل طائرة يجري نقلها من المدينة المنورة إلى منطقة عسير في حادث مروري بعد سلك الشاحنة طريق المهد الزراعي، حيث فوجئ قائد سيارة صغيرة بوجود الشاحنة وهي تحمل الطائرة مما تسبب في انحراف مركبته عن الطريق وإصابته بعدة إصابات.

وأوقفت نقطة تفتيش مركز قريضة ظهر أمس الناقلة بعد أن تجاوزت المطار بأكثر من 25 كيلو متر ولم تسمح لها بمواصلة سيرها بعد رصد ملاحظات من أهمها رخصة قائد الشاحنة.

وأوضح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر محمود خياط أن الحادث نتج عنه إصابة شخص بإصابات طفيفة وجرى معالجته في الموقع ولم يستدع تحويله إلى طوارئ إحدى المستشفيات.

من جانبه، أكد المتحدث الرسمي لمرور منطقة المدينة المنورة العقيد عمر النزاوي، أن المرور أخلى مسؤوليته من شاحنة نقل الطائرة بعد إرسال دورية للمرور ترافق الشاحنة حتى خروجها من منطقة المدينة ولم تعد تحت مسوؤلية مرور المدينة بعد سلكها طريق المهد الزراعي.

وأوضح أن المرور ألزم قائد الناقلة بتفكيك أجزاء الطائرة واختصار الحمولة على امتداد الناقلة دون خروج زوائد من الناقلة بما يضمن عدم تسببها في حوادث مرورية، مبينا أنه فرض على قائد الشاحنة اتباع أنظمة السلامة في عملية النقل وذلك حرصا على قائدي المركبات.