تظاهر العشرات من مؤيدي رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد أمس، للمطالبة بإقرار الموازنة المالية للعام الحالي 2014، وحملوا نعشا رمزيا أعلنوا خلاله وفاة البرلمان، فيما قطعت القوات الأمنية جميع الطرق المؤدية للساحة.

أمنيا أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية بأن قوة أمنية عثرت على ثلاث جثث لرجال مجهولي الهوية قضوا رميا بالرصاص، جنوبي بغداد.

وقال العقيد رستم طه لـ"الوطن"، "إن قوة من الشرطة عثرت، ظهر أمس على ثلاث جثث لرجال مجهولي الهوية مرمية في بستان زراعي في قرية عرب جبور بمنطقة الدورة، جنوبي بغداد"، مبينا أن "الجثث بدت عليها آثار طلقات نارية في الرأس والصدر"، موضحا أن "القوة نقلت الجثث إلى دائرة الطب العدلي للتعرف على هوياتهم، تمهيدا لتسليمها لذويهم، فيما فتحت تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادث والجهة التي تقف وراءه".

وشهدت بغداد أمس مقتل عنصر شرطة وإصابة ثلاثة آخرين بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم لدى مرورها في قرية مسعود بقضاء الطارمية، شمالي بغداد.

وفي محافظة الأنبار أفاد مصدر في قيادة عمليات الأنبار بأن خمسة من عناصر الجيش العراقي سقطوا بين قتيل وجريح بتفجير انتحاري بسيارة مفخخة استهدفت نقطة تفتيش عسكرية، وسط الرمادي، في ثاني حادث من نوعه تشهده المدينة.