تفقد وفد من وزارة الصحة أول من أمس مستشفى المجاردة العام الذي يعاني من عجز في عدد من التخصصات الطبية والعيادات، منها عيادة العيون التي لا يوجد بها طبيب، والنساء والولادة التي لا يوجد بها طبيبات نساء، وتعطل جهاز الأشعة المقطعية حتى الآن، إضافة إلى مشاكل الكهرباء بالمستشفى.

من جانبه، أوضح الناطق الإعلامي لصحة عسير سعيد النقير أن زيارة الوفد للمستشفى كانت بصدد تفقد أعمال البنية التحتية للمستشفى، حيث سيتم تطوير وإحلال كثير من الأنظمة الخاصة بالمستشفى التي تم الانتهاء منها والأنظمة التي يجري العمل حاليا على استكمالها مثل إحلال نظام التكييف المركزي ونظام الطاقة التعويضية، وإحلال كوابل السنترال، واستكمال أعمال الترميم من دورات مياه وأرضيات وأسقف مستعارة.

وأشار النقير إلى أن موضوع الكهرباء على وشك الانتهاء حيث يجري العمل حاليا على تعديل بعض الملاحظات التي طلبتها شركة الكهرباء السعودية.

وحول جهاز الأشعة المقطعية ذكر أنه تم إنهاء عملية ترسية تأمين جهازين (ups) أحدهما للمستشفى والآخر لجهاز الأشعة المقطعية وحجز مبلغهما البالغ 490 ألف ريال.

وفيما يخص طبيب العيون أوضح النقير أن الطبيب تم تكليفه لحضور دورة تدريبية على أن يتم تغطية العمل بعيادة المستشفى من أحد المستشفيات القريبة ونظرا لعدم توافر التغطية فقد تم تكليف الطبيب بمباشرة عيادته اعتبارا من الأسبوع المقبل.