عقد مجلس الأعمال السعودي المغربي أمس اجتماعه الثالث، برئاسة رئيس المجلس رئيس الجانب السعودي محمد الحمادي، بحضور رئيس الجانب المغربي في المجلس خالد بن جلون، وذلك بمقر مجلس الغرف السعودية بالرياض. وناقش أعضاء المجلس من الجانبين، آخر التطورات الاقتصادية في العلاقات الثنائية السعودية المغربية، وآخر المنجزات والمستجدات خلال اللقاءات الدورية المنعقدة سابقا.

وتناول المجلس خلال الاجتماع، المستجدات خلال الفترة المستقبلية ومن أبرزها "إقامة ملتقى المملكتين، والمعرض المصاحب للصناعات السعودية المغربية، وتشكيل فريق عمل لإعداد أوراق عمل الملتقى بالتنسيق مع الجانب المغربي خلال شهر يونيو 2014، وعرض خطة أعمال المجلس لعام 2014م، وتشكيل لجنة تأسيسية لإنشاء شركة استثمارية مشتركة في المجال الزراعي مع الجانب المغربي للاستفادة من التسهيلات الاستثمارية بين الدول الأفريقية".

وجرى خلال الاجتماع تقديم عرض شامل عن شركة المملكتين للنقل البحري وطرحها على أعضاء المجلس لمن يرغب في المساهمة في التأسيس، إلى جانب الموافقة على إصدار كتيب تعريفي لأعضاء المجلس من الجانب السعودي عن أهداف المجلس ونشاطاته، وإعداد تقرير سنوي عن نشاطات المجلس، وعمل تقدير للجنة عن الفترة الماضية وأهدافها المستقبلية وكيفية تقديرها.