أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمس، بمنح المعلم الفقيد محمد بن بكر بن آدم برناوي، الذي قضى نحبه على يد أحد طلابه طعنا في إحدى مدارس تعليم صبيا، وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى، ومنح أبنائه مبلغ نصف مليون ريال، بالإضافة إلى التوجيه العاجل لوزارة المالية بشراء مسكن يليق بأسرة المعلم.

وفيما شكر وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل، الملك عبدالله بن عبدالعزيز على هذه البادرة، عدها تأتي ضمن الرعاية الدائمة التي اعتادها المعلمون من قائد المسيرة، لافتا إلى أن ذلك "أنموذج للوقفة الصادقة مع أبناء الوطن في كل المجالات".




صدر أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، بالموافقة على منح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى للمعلم محمد بن بكر بن آدم برناوي، الذي راح ضحية لطعنات تلقاها من أحد طلابه في إحدى مدارس تعليم صبيا في منطقة جازان، كما شمل الأمر الملكي منح أيتام المذكور مبلغاً مالياً وسكناً خاصاً.

حول ذلك رفع وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل، شكره وامتنانه لمقام خادم الحرمين الشريفين، على هذه البادرة الكريمة التي اعتادها منه أبناؤه في كافة القطاعات والخدمات، مما يؤكد رعايته الدائمة لأبنائه المعلمين، والأسرة التعليمية ومتابعته لأحوالهم، وذلك بما يتفق مع أهمية التعليم ومكانة المعلم ورسالته السامية.

وأبان الفيصل أن الأمر السامي الكريم تضمن منح أبناء المعلم الذي قضى نحبه أثناء أدائه عمله، مبلغاً وقدره نصف مليون ريال، بالإضافة إلى التوجيه العاجل لوزارة المالية بشراء مسكن يليق بأيتام المذكور، متمنياً أن يكفل ذلك الحياة الكريمة لأبناء المعلم، ومعتبراً ذلك أنموذجاً للوقفة الصادقة مع أبناء الوطن في كل المجالات التي أثبتوا فيها قدرتهم وولاءهم وإخلاصهم لهذا الكيان، سائلاً الله أن يجعل ذلك في ميزان حسنات خادم الحرمين الشريفين، وأن يتغمد الفقيد بواسع رحمته.

من جهة أخرى، أكد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبدالرحمن السديس، خلال اطلاعه على سير العمل بمشروع خادم الحرمين الشريفين لتوسعة المسجد النبوي أخيرا، على حرص الملك عبدالله على تنفيذ التوسعة التاريخية للمسجد النبوي وفق أحدث الأنظمة الحديثة، داعياً الله تبارك وتعالى أن يجزي خادم الحرمين الشريفين خير الجزاء، وأن يبارك في عمره وعمله ويمتعه بالصحة والعافية.

واجتمع السديس بعد الجولة الميدانية أمس على سير العمل بالمشروع التي رافقه فيها النائب لشؤون المسجد النبوي عبدالعزيز الفالح، والوكيل المساعد لشؤون المسجد النبوي الدكتورعلي العبيد، والمشرف على مشاريع خادم الحرمين الشريفين المهندس عبدالمحسن بن حميد وكبار المهندسين العاملين في المشروع، مثمنا جهود الجميع وفق توجيهات خادم الحرمين الشريفين.


خادم الحرمين يتلقى اتصالا هاتفيا من ملك المغرب

الرياض: واس


تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، اتصالا هاتفيا أمس من الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية.

وجـرى خـلال الاتصال، بحـث العلاقات الثنائية بين البلديـن الشقيقين والموضوعـات ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى استعراض التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.