بعد تعثر تنفيذ مستشفى جنوب القنفذة 8 سنوات وترقب الأهالي أن يستفيدوا من خدماته العلاجية بدلا من سفرهم للمدن والمحافظات المجاورة طلبا للعلاج، أكد المتحدث الإعلامي لصحة القنفذة إبراهيم المتحمي، أن الشؤون الصحية بمحافظة القنفذة تبذل جهودا كبيرة خلال هذه الفترة لتشغيل المستشفى، قائلا:"سيكون التشغيل المبدئي المتوقع في 30/6/1435".

وتأتي تأكيدات المتحدث الإعلامي بعد أن تم تسليم المشروع للمقاول في 27/3/1427هـ بتكلفة تجاوزت 62 مليونا على أن تكون مدة تنفيذه في عامين تنتهي في 26/3/1429هـ، إلا أن المشروع لم يبدأ بتقديم خدماته الطبية والعلاجية والوقائية للأهالي حتى هذه اللحظة على الرغم من الوعود المتكررة بقرب تشغيله.

إلى ذلك، أجمع عدد من الأهالي على حاجة مراكز القوز وحلي وكنانة ومئات القرى والمناطق المحيطة بها والتي تضم كثافة سكانية تتجاوز 150 ألف نسمة إلى مستشفى متكامل الخدمات يقدم خدماته للأهالي وكبار السن والنساء والأطفال ومصابي الحوادث وسط تأخر تشغيل المستشفى الجديد.

يقول حسن عيسى السميري ومحمد المقعدي إن مستشفى جنوب القنفذة تأخر كثيرا عن موعد افتتاحه ولا نعلم عن السبب، فالمستشفى مضت عليه فترة طويلة جدا على إنشائه وعند تشغيله سيحل معاناة كثير من الأهالي مع المواعيد الطويلة بمستشفى القنفذة العام الوحيد بالمحافظة منذ 30 عاما والذي يقدم خدمات كبيرة إلى أن بنيته أصبحت ضعيفة ولا يلبي احتياجات الأهالي القائمة حاليا.

أما عوض الهيلي، يقول إن مستشفى جنوب القنفذة المنتظر افتتاحه من أهم احتياجات سكان المراكز والقرى الجنوبية ومصابي الحوادث ومرتادي الطريق الدولي جدة جازان.