تعكف أمانة المنطقة الشرقية حاليا على إنهاء الأوامر السامية كافة بمنح أراض، التي صدرت للمواطنين بمدينة الدمام ويفوق عددها ثمانية آلاف منحة صريحة لم يتم تنفيذها حتى الآن.

وأوضح أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، أن الأمانة ستنفذها بما يتوافر لديها من أراض ضمن نطاق البلديات المرتبطة بالأمانة، وذلك إنجازاً للأمر السامي، مشيراً إلى أنه سيتم التنفيذ في أي مدينة من مدن المنطقة الشرقية، التي تتوافر بها مخططات حكومية وعن طريق القرعة.

وأكد المهندس الجبير أن الأمانة تعمل جاهدة على إنهاء جميع الأوامر السامية لديها في غضون الأشهر القادمة، إذ سبق للأمانة أن أنهت المرحلة الأولى من المنح تاريخ 1416، وستكون المرحلة الثانية لمن صدرت لهم أوامر سامية في الفترة من عام 1417 وحتى 1420، ومن ثم المرحلة الثالثة من 1421 وحتى 1426، ومن ثم المرحلة الرابعة من عام 1430 وحتى 1434، وسيعلن عنها بعد انتهاء كل مرحلة.

وأشار المهندس الجبير إلى أن الأمانة ستحدد قريبا موعد بدء المرحلة الثانية خلال الأسابيع القادمة، وسيتم خلالها دعوة المواطنين لحضور القرعة العلنية بشأن تنفيذ منحهم، وذلك عبر الصحف وعلى موقع الأمانة.